• بحث عن
  • القوات المسلحة تنشر لافتات في الإسكندرية لتحفيز “الجيش الأبيض” بمواجهة كورونا (صور)

    الإسكندرية ماهر بركة

    فى لفتة طيبة من قيادات المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، تهدف لدعم وتحفيز الأطقم الطبية بمستشفى العجمى للحجر الصحي الذين يتولون رعاية وعلاج مصابى فيروس كورونا المستجد، انتشر بشوارع الإسكندرية لافتات “شكرا للفريق الطبى” خاصة بشوارع سان استيفانو وكورنيش الإسكندرية، أمام مكتبة الإسكندرية، وذلك تقديرا لدورهم البطولي في تعاملهم المباشر مع خطر فيروس كورونا المستجد، وتمكنهم من الانتصار عليه، من خلال تعافي وشفاء الحالات بصفة مستمرة من المستشفى.

    وتقدم عميد طبيب هشام شاهين، رئيس فرع طبي المنطقه الشماليه العسكريه، بالشكر والتقدير إلى جميع أفراد الطاقم الطبى بمستشفى العجمى للحجر الصحى، برئاسة الدكتورة ميرفت السيد مديرة المستشفى، قائلا “ربنا يبارك في كل إيد بيضاء اتمدت للمرضى في المحنة”.

    القوات المسلحة تنشر دعم “الجيش الأبيض” لمواجهة كورونا

    وتبادل الجيشان، جيش مصر العظيم وجيش مصر الأبيض، الشكر والتقدير، حيث تقدم جميع العاملين بمستشفى العجمى للحجر الصحى، بخالص الشكر والتقدير لجيش مصر العظيم قائلين “شكرا للتقدير .. شكرا لرفع الروح المعنوية.. شكرا لإدخال البهجة والتحفيز.. شكرا للدعم المستمر.. شكرا جيشنا العظيم”.

    وسجل مستشفى العجمى للحجر الصحى غرب الإسكندرية، اليوم الأربعاء، شفاء وتعافي حالة جديدة، من مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ليصل إجمالى حالات الشفاء إلى 21 حالة، بعدما تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا.

    واحتفل أفراد الطاقم الطبي بالمستشفى من الأطباء والتمريض المكلفون بالعمل داخل المستشفى، مع الحالة المتعافية، وتم التقاط الصور التذكارية مع الحالة، وسط حالة من الفرحة والنصر على ذلك الفيروس المستجد.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ 157 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من المصريين، موضحًا وفاة اثنين منهم قبل وصولهما إلى المستشفى.

    وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مضيفًا أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 710 حالات من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة.

    وفي ذات السياق استعرضت الدكتورة هالة زايد، اليوم، تحليلًا عن الوضع الوبائي في مصر مقارنة بالوضع الوبائي العالمي، حيث أوضحت أن المتوسط الوبائي العالمي بلغ 105 إصابات لكل مليون مواطن، كما بلغت نسبة الوفيات 5,1 حالة لكل مليون مواطن.
    وأشارت الوزيرة، إلى أنه بالمقارنة بالوضع الوبائي في مصر فقد بلغ عدد الإصابات لكل مليون مواطن 6 إصابات، بينما بلغت نسبة الوفيات 0.4 حالة لكل مليون مواطن، مؤكدة أن ذلك المتوسط يدل على استقرار الوضع الوبائي في مصر حتى الآن.
    كما ناشدت الوزيرة القادمين من خارج مصر وجميع المخالطين للحالات الإيجابية وأسرهم، اتباع الإجراءات التي اتخذتها الدولة وتعليمات وزارة الصحة والسكان الخاصة بالعزل لمدة 14 يومًا، مما يساهم في تقليل عدد الإصابات والوفيات اليومية.
    فيما أكد مجاهد، مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

    القوات المسلحة تنشر دعم “الجيش الأبيض” لمواجهة كورونا

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق