السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكيلو بـ20 جنيهًا.. ارتفاع غير مسبوق لأسعار الليمون بسبب أزمة كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 02:04 م

كشف مصدرو حاصلات زراعية، تفاصيل ارتفاع أسعار محصول الليمون بطريقة غير مسبوقة بعد زيادة الطلب عليه إثر أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وقال نصر عبد الوهاب، أحد كبار مصدري الموالح لـ”القاهرة 24″، إن سعر كيلو الموالح ارتفع بعد الأزمة الأخيرة وانتشار الفيروس من 5 جنيهات للكيلو إلى 20 جنيهًا، موضحًا أن سعر طن الليمون من المزرعة بلغ 20 ألف جنيه وهو سعر غير مسبوق خلال الموسم الحالي.

وأضاف عبد الوهاب، أن المزارعين استغلوا أزمة زيادة الطلب على الليمون بسبب انتشار الفيروس ورفعوا الأسعار بصورة مبالغ فيها، مشددًا على أن هذا السعر خام ويُضاف عليه أسعار التعبئة والتغليف والتصدير إلى الخارج.

مصدرو حاصلات زراعية يطالبون بإلغاء حد السحب النقدي: يهددنا بالكساد

وفي سياق متصل، طالب مصدرو حاصلات زراعية، بإلغاء حد السحب النقدي، الذي حدده البنك المركزي المصري، البالغ 50 ألف جنيه للشركات.

وأكد مصدرون في خطابات إلى الاتحاد العام للغرف التجارية، ضرورة مراجعة قرار محافظ البنك المركزي الخاص بتقييد حد الصرف للشركات بمبلغ قدره 50 ألف جنيه.

وأوضح المصدرون، أن القطاع الزراعي يعتمد بشكل كبير على الدفع النقدي لشراء الحاصلات الزراعية من المزارع والمزارعين، ودفع أجور العمالة والنقل ومهمات التعبئة والتغليف، وهذا للحد من الصرف يقيد عملية الإنتاج، مؤكدين أنه قد يؤدي إلى انخفاض أو توقف عملية التصدير بشكل كامل.

تابع مواقعنا