• بحث عن
  • تعرف على موعد صرف المعاشات لشهر أبريل 2020

    ينتظر الملايين من المصريين اليوم الأربعاء الأول من إبريل، حيث يحل موعد صرف المعاشات شهر ابريل 2020، والذي يبدأ المواطنون فيه صرف أموالهم المقررة صباح اليوم، ولكن هناك عدد من الاعتبارات التي حددتها الوزارة، نحاول استعراضها بشكل مفصل، حيث وافقت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، على الخطة المقدمة من رؤساء صناديق التأمينات الاجتماعية لمواجهة التكدسات أثناء صرف المعاشات الخاصة بشهر أبريل، حيث صرحت الوزيرة أنه تم دراسة عدة سيناريوهات ومقترحات للحد من التكدسات في مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف البالغ عددها حوالي 4350 منفذ، علاوة على مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف.

    وأكدت الوزارة أنه تم الاستقرار على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل.

    وتقرر أن يكون أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام “الأربعاء والخميس والسبت” الموافق (1،2،4) من شهر أبريل.

    أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف، فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام “الأحد والاثنين والثلاثاء” الموافق (5،6،7) من شهر أبريل.

    أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريباً، فسيقومون بصرف معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 أبريل واعتبارًا من يوم الأحد 12 أبريل يكون الصرف متاحا لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

    وأوضحت وزيرة التضامن، أن هذه الخطة تم وضعها بناء على تحليل طرق ومعدلات الصرف في مارس الماضي، وكذلك تحليل فئات القائمين بالصرف خلال مارس، ليتم وضع الخطة بشكل يحقق عدم التكدس ويحافظ على مصالح القائمين بالصرف من أصحاب المعاشات والمستفيدين منها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق