الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة تعلن جاهزية 10 فرق طبية لمساندة الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 12:15 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إن كلية طب قصر العينى بها كوادر طبية مجهزة، لخدمة باقي المستشفيات على مستوى الجمهورية، في إطار مساندة الدولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه تم حصر جميع الأطباء المدربين على أجهزة التنفس الصناعي والرعايات المركزة بالمستشفيات وبلغ عددهم أكثر من 350 طبيبا ما بين مدرس ومدرس مساعد وأطباء مقيمين.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تكوين 10 فرق من كوادر طبية لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد (19 COVID)، وأن كل فريق يتكون من تخصصات الصدرية، والحالات الحرجة، والباطنة، والتخدير، والأمراض المتوطنة، والإستعانة بقسم الطب النفسي لدعم الكوادر الطبية والمرضى نفسيًا أثناء الجائحة.

وأكدت الدكتور هالة صلاح عميد كلية الطب، أنه يتم تدريب جميع أطباء قصر العيني من أعضاء هيئة التدريس على مجموعات صغيرة لرفع حالة الاستعداد لأي حدث طاريء لخدمة باقي المستشفيات على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك ضمن برنامج “Kasr alainy Training Program COVID 19″، كما تم تدريب كوادر التمريض، وتدريب أطباء الامتياز بواسطة فريق مكافحة العدوى على مجموعات صغيرة لتكون فرق للتعامل مع مرضى 19 COVID. ويشمل التدريب حوالى 900 من أطباء الامتياز و 100 من التمريض.

تابع مواقعنا