• بحث عن
  • صحة المنوفية تستقبل جهاز PCR لإجراء تحاليل فيروس كورونا

    المنوفية _ رامي خلاف

    كشف مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية لمحافظة المنوفية عن وصول جهاز pcr، مخصص لتحاليل فيروس كورونا المستجد، للتسهيل على الأطباء وحالات الاشتباه وسرعة إظهار النتائج، دون الحاجة لسفر العينات للمعامل المركزية بالقاهرة.

    وأكد المصدر لـ”القاهرة 24″، أن الجهاز جاري تركيبه اليوم بمستشفى حميات شبين الكوم المخصصة لعزل الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وأشار إلى تشغيل الجهاز بداية من الغد، لفحص الحالات المشتبه في إصابتها داخل المحافظة.

    وكان الدكتور نصيف حفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، قد كشف عن إجراء 222 تحليل PCR، لحالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد داخل المحافظة.

    وأكد الحفناوي، أن إجمالي عدد المخالطين لحالات الإصابة ثبت إيجابيتها داخل المحافظة، بلغ 333 حالة تتم متابعتهم ووضعهم تحت العزل المنزلي، تحت إشراف طبي من فرق وزارة الصحة.

    وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه يجري حاليًا متابعات يومية لعدد من الحالات يصل إلى 3642 قادم من الخارج ومخالطين لحالات إيجابية، مشددًا على تنفيذ التوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، بشأن أعمال التطهير والتعقيم للأماكن التي ظهر فيها إصابات، والمتابعات المستمرة للحالات المخالطة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق