• بحث عن
  • مظاهرات لأهالى قرية الهياتم المعزولة صحيًا: “مش عايزين كراتين من حد” (فيديو)

    الغربية محمد عبد الناصر

    خرج العشرات من شباب قرية الهياتم التي تقع فى نطاق مركز المحلة بالغربية فى مظاهرات تطالب بإلغاء الحظر وعدم قبول أى تبرعات من أي نواب تحت شعار “مش عاوزين كراتين من أي حد، أحنا ناكل أي حد”.

    كراتين النائب محمد خليفة مظاهرات العزل فى الهياتم
    كراتين النائب محمد خليفة مظاهرات العزل فى الهياتم

     

    وجدير بالذكر أن احد نواب دائرة مركز المحلة قام بتوزيع على أهالي قرية الهياتم كراتين بها مواد غذائية عليها صورته الشخصية مما أثار حفيظه أهالي القرية وسادت حالة من الغضب بينهم مما دفعهم الى النزول في مظاهرات تطالب بإلغاء حظر الحجر الصحي في القرية وعدم قبول أى مواد غذائية من أي جهة.

    وفى وقت سابق، فرضت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية الحجر الصحي على أهالي قرية الهياتم التي تقع في نطاق مركز المحلة الكبرى ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مديرية الصحة بالغربية خوفًا من انتقال عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين الأهالي خاصة بعد مخالطتهم لأشخاص ثبت إصابتهم بالفيروس، وطلبت من المواطنين عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم إضافة إلى منعهم من مغادرة نطاق القرية.

    محافظ الغربية: أحد أهالي قرية الهياتم هرب من العزل الصحي وتوجه إلى عمله (فيديو)

    كلف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، فريق التصدي السريع برئاسة الدكتورة أماني الحبشي بضرورة الانتقال إلى قريه الهياتم، التي تقع في نطاق مركز ومدينة المحلة لتنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بعد ارتفاع المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 10 حالات.

    من جانبها أكدت الدكتورة أماني الحبشي، مدير الطب الوقائي بمديرية الصحة الغربية، أنه تم البدء في تنفيذ خطه الحجر الصحي لقريه الهياتم، وتقسيمها لمربعات حسب الزيادة السكانية، وذلك لانتشار فرق الترصد لتنفيذ المسح الطبي اليومي
    وكشفت “الحبشي” أن فريق التصدي السريع، قام بالمرور على أكثر من 25 منزلا وقام بفحص المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وشرح الإرشادات الوقائية ونشر ملصقات التوعية الصحية بالقرية.

    تفاصيل هروب عامل من العزل الصحي بقرية الهياتم للذهاب لعمله بالمحلة

    وطالب أعضاء الفريق، أهالي قرية الهياتم، خلال المرور على منازل المخالطين للحالات الايجابية التي تم الإعلان عنها واكتشفها منذ أيام، بضرورة الالتزام بالعزل المنزلي واتباع التعليمات والاهتمام بالتطهير المستمر، وفى حالة ظهور أعراض علي أهالي القرية أو أحد من ذوي المخالطين لهم أو المقيمين معهم، ضرورة الإبلاغ مع التزام بالعزل المنزلى لحين إجراء الفحوصات اللازمة لهم.

    وكانت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، فرضت الحجر الصحي على أهالي قرية الهياتم، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مديرية الصحة بالغربية خوفًا من انتقال عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين الأهالي، خاصة بعد مخالطتهم لأشخاص ثبت إصابتهم بالفيروس، وطلبت من المواطنين عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم إضافة إلى منعهم من مغادرة نطاق القرية.

    شاهد.. إجراءات عزل قرية “الهياتم” بالغربية بعد إصابة 8 حالات بفيروس كورونا (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق