الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات يكشف سبب بطء سرعة الإنترنت في مصر (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 12:35 م

أوضح الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السبب وراء بطء خدمة الإنترنت الذي اشتكى منه عدد كبير من المستخدمين خلال الآونة الأخيرة، خاصة مع فترات الحظر التي يمكث فيها المواطنون في منازلهم.

وأكد طلعت في مداخلة هاتفية لبرنامج”صباح الخير يا مصر” المذاع عبر القناة الأولى، إن الإنترنت شأنه شأن أي مرفق لو تم تحميله بأعباء غير مخطط لها سيحدث له بطء، موضحًا أن سبب بطء سرعة الإنترنت هذه الأيام هو الأحمال الزائدة على الشبكة المحلية، وخاصة على الأجهزة التي تنقل بيانات من وإلى مصر، وبعض المواقع العالمية التي نحاول الدخول عليها بالفعل، والتي عليها أحمال غير مسبوقة.

وتابع: “يأتي ذلك نتيجة حظر حركة المواطنين بسبب أزمة فيروس كورونا، الذي يعتبر ضغطًا كبيرًا على شبكة الانترنت”.

وشدد الوزير، على أن خلال العام الماضي تم زيادة متوسط قدرة الشبكة المحلية 6 أضعاف من 5 ميجابت ثانية إلى 30 ميجابت ثانية، وهو ما أهل الشبكة لاستيعاب الأحمال الذي نشهدها في هذه الظروف غير الاعتيادية.

وأضاف طلعت أن الوزارة أعلنت عن مبادرة إتاحة 20% مجانًا لكل باقات الإنترنت الثابت، لتشجيع المواطنين على استخدام الإنترنت أثناء بقائهم في المنزل لفترات أطول خلال فترات الحظر.

وذلك بالتزامن مع إتاحة كل المواقع والمنصات الخاصة بوزارتي التعليم والتعليم العالي مجانًا للطلاب لإتاحة الفرصة لهم لاستذكار دروسهم.

وتابع أن هذه المبادرات تهدف لتشجيع الطلاب على الإقبال على التعليم عن بُعد، واستخدام هذه التقنية وحتى بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا سيظل التعليم الرقمي وسيلة فعالة يجب علينا أن نعتمد عليها ونألف استخدامها.

تابع مواقعنا