• بحث عن
  • وزير التربية والتعليم للطلاب: “لا يوجد ما يستدعي أي قلق أو توتر”

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات أولى ثانوي التي تُجرى في شهر أبريل الجاري، بدون درجات؛ للتعود علي استخدام التابلت واختبار الشبكات وكفاءتها.

    وأشار وزير التعليم في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، إلى أن ما يجري على امتحانات أولى ثانوي، يجري أيضًا على كافة المشروعات البحثية لسنوات النقل مثلها مثل الاختبارات التقليدية للمرور إلى الصف الأعلى وليست سنوات فاصلة. وبالتالي لا يوجد ما يستدعي أي نوع من أنواع القلق أو التوتر، حيث إن كل الاختبارات والمشروعات بنظام الكتاب المفتوح وتتم في المنازل بلا ضغط وتغطي فقط المناهج التي تم تدريسها حتى تعليق الدارسة.

    واستكمل وزير التعليم: “نتمنى أن نتعاون جميعًا لإنجاح كل هذه المشروعات لأنها مصممة للحفاظ علي أبنائنا، وكذلك لأنها أساس هائل لمستقبل تعليمي أفضل. نعمل في ظروف شديدة الصعوبة وبالتالي نتمنى التعامل مع أي مشاكل قد تطرأ بهدوء حتى نستطيع التعامل معها بدون حالة التوتر غير المبرر التي يصطنعها البعض عن طريق اختلاق بلبلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

    ودعا الوزير، أولياء الأمور إلى الإلمام بما نقوم به ومساعدة أبنائهم علي الاستفادة من أنماط التعلم الجديدة، والابتعاد عن كل أشكال الدروس الخصوصية ومحاولات الاتجار بالتعليم، مشيرًا إلى أن الوزارة تقدم كل هذا مجانًا، متابعًا: “ولا تنزلقوا إلى محاولات البعض التربح على حساب أبنائكم فقد وفرنا لهم كل ما نستطيع وبإذن الله نمر من هذه المرحلة أقوى وأكثر وعيًا بالهدف الأسمى للتعلم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق