• بحث عن
  • وفاة أسطورة موسيقى الجاز الأمريكي والاس رونى بفيروس كورونا (بيان)

    توفي عازف البوق الأسطوري لموسيقى الجاز والاس روني، في المركز الطبي لجامعة سانت جوزيف بولاية نيو جيرسي الأمريكية، بسبب مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد إستمراره على جهاز التنفس بسبب ضيق النفس.

    وقال ليديا ليبمان، المسؤولة الإعلامية لروني، في بيان: “أشعر بالحزن لتأكيد وفاة عازف البوق وأسطورة الجاز والاس روني 59 عامًا بسبب مضاعفات كوفيد-19، وتتطلع العائلة إلى تكريم والاس ومساهماته الموسيقية بمجرد أن يغادر هذا الوباء”.

    وأضافت ليبمان: “العمل مع والاس كان وسيظل أحد أعظم الامتيازات في حياتي. لقد كان شرفًا لي أن أمثله وأن أكون جزءًا من عالمه الموسيقي. لا يمكنني حتى البدء في التعبير عن مقدار افتقاده له وموسيقاه”.

    وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر، قال أسطورة الجاز مايلز ديفيس: “لقد شعرنا بالصدمة لأن شقيقنا عازف البوق والاس روني توفي اليوم.

    وأضاف :”كان والاس قوة عالمية في مجتمع الجاز، ولعب مع مايلز في حفل مونترو التاريخي الذي أخرجه كوينسي جونزلقد كان محبوبًا وموجهًا من قبل مايلزسنفتقدك، نحن نحبك”.

    طبيب مصري بأمريكا: فيروس كورونا ينتقل عن طريق العين حال العطس

    قال الدكتور أحمد سامح، مواطن مصري أصيب بكورونا في الولايات المتحدة، إنه يعمل طبيباً في أحد مستشفيات بوسطن، موضحاً أن عدد كبير من المستشفيات في الولايات المتحدة أصبحت غرف للعناية المركزة فقط، حتي أن المستشفى التى يعمل بها فيها حالياً سرير عناية مركزة.

    وعن إصابته بالفيروس، أكد في خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية القناة الأولي عبر التليفزيون المصري، أنه كان يرعي أحد المرضي بفيروس كورونا، وأثناء وقوفه معه عطس في وجهه فنقل له المرض.

    اقرأ أيضا

    الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 150 وخروجهم من مستشفى العزل

    ممرض بمسشتفى مدينة نصر يحذر: “تعاملت مع حالة اشتباه كورونا بدون ماسكات” (فيديو)

    بعد وفاة مُصاب بكورونا أمام أبوابه.. غلق مستشفى الحياة لحين تطهيره من وزارة الصحة (صورة)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق