الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رفض استقبال الحالات.. 8 قرارات عاجلة من “الصحة” تجاه المستشفيات الخاصة لاحتواء كورونا (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 11:25 م

خاطبت وزارة الصحة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، أنه تم رصد قيام بعض المستشفيات الخاصة بتحويل عشوائي ورفض لاستقبال مرضى يعانون من أعراض تنفسية، الأمر الذي أدى إلى استقبال عدد ضخم من حالات الأمراض التنفسية المزمنة في مستشفيات الإحالة التي أعدت خصيصى لمواجهة جائحة كورونا، ووصل جزء كبير من تلك الحالات في مرحلة طبية متأخرة.

وقررت الوزارة إلزام المستشفيات الخاصة باتخاذ 8 إجراءات لازمة، أولها تخصيص منطقة وأسرة عزل للحالات المشتبهة يحدد عددها، تناسبا مع طاقة المستشفى الاستيعابية ومعدل تدفق حالات على استقبال المستشفى، وضرورة مراجعة تعريف الحالة الصادر عن وزارة الصحة والسكان وتحديثاته.

وأكدت الوزارة أيضا، إلزام المستشفيات بعزل الحالات المشتبهة طبقا لتعريف وزارة الصحة والسكان، وعزل الحالات المشتبهة طبقا لتعريف الحالة داخل منطقة العزل، وإبلاغ وزرة الصحة والسكان  على الخط الساخن 105 أو التوصل مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة لإجراء اختبار  الفيروس.

وألزمت أيضا المستشفيات بتسلم استمارة الترصد الخاصة باحالة مستكملة البيانات، وفي حالة كون النتائج إيجابية يتم نقل الحالات المستقرة إلى مستفيات العزل يتم تقييم الحالات المتدهورة، بالاشتراك مع اللجنة العلمية بوزارة الصحة، وضررة التزام الأطقم الطبية بإجراءات مكافحة العدوى وضرورة ارتداء الواقيات طبقا للإجاء الطبي المتخذ.

وأوضحت الوزارة أنه تم تخصيص جزء من طاقة الخط الساخن 105 للرد على استفسارات المستشفيات فيما يتعلق الحالات المشتبة.

الصحة تلزم المستشفيات الخاصة
الصحة تلزم المستشفيات الخاصة
تابع مواقعنا