الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط وطريقة الاستعلام عن أكواد الطلاب 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 01:49 م

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة “ادمودو Edmodo” ليكون تطبيقًا يتواصل من خلاله الطالب مع المعلم وولي الأمر كما لو كانوا في المدرسة بشكلها المعتاد، ويقدم من خلالها المعلمون لطلابهم الدروس في فصول إلكترونية، تختلف وفقًا للمدارس التي ينتمون إليها.

رابط وطريقة الاستعلام عن أكواد الطلاب 2020

ويدعو المعلم طلابه إلى الفصول الإلكترونية الخاصة بهم، من خلال كود مخصص لكل طالب، بمجرد إدخاله ينضم لفصله ويتلقى شرح المواد العلمية، والإجابة عن أسالته، ويقدم من خلاله البحث الذي جعلته الوزارة بديلا للإمتحانات للطلاب من الصف الثالث الإبتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي.

وزاد في الساعات الماضية البحث عن طريقة الحصول على أكواد الطلاب 2020 لتقديم البحوث المكلفون بها، وخلال هذا التقرير يقدم “القاهرة 24” رابط وطريقة الإستعلام عن أكواد الطلاب 2020.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

ووفرت الوزارة رابط للحصول على الأكواد، وذلك استمرارًا للإجراءات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ على سلامة الطلاب في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، وللتيسير على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، حيث سيتيح الكود للطالب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو Edmodo وتقديم المشروع البحثي من خلالها.

رابط أكواد الطلاب 2020

ويستطيع الطلاب في المراحل المختلفة الإستعلام عن الكود الخاص بهم، لتقديم الأبحاث وذلك عبر الرابط التالي: http://studea.emis.gov.eg

ويستخدم هذا الرابط للحصول على اكواد الطلاب المصريين فقط بينما لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم الطلبة الوافدين داخل مصر في السنوات المختلفة، عبر هذا الرابط لأنه يعتمد على الرقم القومي للطالب، وسيتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن يمكنهم استخدام منصات التعلم والخدمات المختلفة بالطريقة التي سوف يتم شرحها عند إطلاق كل خدمات التعليمية.

منصة أدمودو Edmodo
منصة أدمودو Edmodo

وقد استبدلت وزارة التعليم والتعليم الفني وسائل التعليم التقليدية بالتعلم عن بعد من خلال العديد من منظومات ومنصات التعلم (الامتحانات الإلكترونية، منصة إدارة التعلم، بنك المعرفة، منصة التواصل التعليمي ادمودو، أدوات الفصول التخيلية “Teams، Webex، Zoom”)، وتطوير آليات الحوكمة الخاصة بالبيانات والتي تعتمد على كود الطالب.

تابع مواقعنا