الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رد قاطع من النائب محمد فؤاد على مصطفى بكري بشأن البرلمان: هل يعقل أن يغيب المجلس تمامًا في هذا الظرف؟!” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 12:02 م

علق النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، على تصريح النائب مصطفى بكري، بشأن عدم إمكانية اجتماع مجلس النواب في الوقت الحالي، لنظر الموازنة العامة للدولة، والتي يفترض مناقشتها والانتهاء منها قبل يوم 30 يونيو، حيث تساءل عن موقف العلاوات الخمسة وبدل العدوى المفترض زيادته، علاوة على مخصصات مواجهة كورونا والتي تقدر بـ 100 مليون جنيه.

مصطفى بكري يتحدث عن عدم اجتماع البرلمان لمناقشة الميزانية
مصطفى بكري يتحدث عن عدم اجتماع البرلمان لمناقشة الميزانية

 

بدأ النقاش حين طرح النائب مصطفى بكري، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” بأن الدستور يتيح لمجلس النواب، اعتماد موازنة السنة الماضية، وفقًا للمادة 17 من الدستور، نظرصا لتعذر اجتماع مجلس النواب لمناقشة الموازنة العامة للعام المالي الجديد.

 

النائب محمد فؤاد يرد على تصريح النائب مصطفى بكري
النائب محمد فؤاد يرد على تصريح النائب مصطفى بكري

 

ورد النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، على تصريح النائب مصطفى بكري، بأن عدم اجتماع نواب البرلمان في هذا الظرف الصعب التي تمر به البلاد، فأزمة تفشي وباء فيروس كورونا، تحتاج إلى تضافر كافة أطياف الشعب المصري، خاصة مع وجود عديد من الملفات اليت يتوجب على المجلس مناقشتها.

وتابع في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: ماذا عن دور المجلس في متابعة الإجراءات الحكومية بشأن الأزمة، ومدى تنفيذها؟ لا بجد، هل يعقل أن يغيب المجلس تمامًا في هذا الظرف الدقيق”.

وتساءل فؤاد عن مصير مناقشة الـ 5 علاوات أو بدل العدوى المقرر زيادته، او الحديث عن مخصصات الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، قرر الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب تأجيل موعد انعقاد جلسات المجلس المحدد سلفا في 29 مارس 2020 ليكون موعد الجلسات العامة القادمة في 12 أبريل 2020.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتخذها مجلس النواب في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، واتساقا مع السياسات الوقائية التي تتخذها الدولة، ويأتي في الصدارة منها منع التجمعات التي تؤدى إلى انتشار العدوى ومنع أي تخالط بقدر الامكان وخاصة بين أشخاص من محافظات مختلفة، مع ضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي حفاظا على صحة وسلامة سيادتكم.

ووفقا لحكم المادة (277) من اللائحة الداخلية للمجلس، وبناء على ما أقره المجلس من تفويض الدكتور رئيس المجلس في تعديل موعد انعقاد الجلسات العامة، بعد تحديده، كلما تطلب الأمر ذلك.

تابع مواقعنا