الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الغربية: أحد أهالي قرية الهياتم هرب من العزل الصحي وتوجه إلى عمله (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 09:52 م

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا هام جدا.

وأضاف رحمي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «لدينا 17 مستشفى مجهزة للتعامل مع حالات كورونا وننفذ إجراءات رادعة ضد المتلاعبين بأسعار السلع المختلفة».

وحول قرية الهياتم التي تخضع للحجر الصحي، قال محافظ الغربية: «بعد انتقال العدوى من مصاب إلى عدد من الأفراد، تم فرض العزل لكن ولا يوجد أمر وبائي خطير، أعداد الإصابات بسيطة وتم تطهير القرية 6 مرات»، مشيرا إلى أن تحاليل 20 شخصا مخالطا لمصابين بالقرية، جاءت سلبية.

وأوضح انه تم إدخال مواد تموينية إلى القرية تكفي المدة 15 يوما، فضلا عن دخول الخضروات والفاكهة بشكل يومي. وأشار إلى أن أحد أهالي القرية هرب من الحجر ليتوجه إلى عمله، وتم إعادته مرة أخرى بعد إجراء فحص طبي له.

 

وفي وقت سابق، كشف مصدر بشركة الغزل والنسيج بالمحلة، أن عاملا في قسم الورش المركزية للكهرباء للف والمواتير من قرية الهياتم، تسلل عبر الأراضي الزراعية إلى مقر الشركة، على الرغم من ان الشركة منحت عمال قرية الهياتم إجازة استثنائية بسبب ظهور حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا في القرية، مخالفًا إجراءات العزل.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن العامل المذكور تواصل مع أحد أعضاء مجلس النقابة للسؤال عن حضوره للعمل بالشركة دون التنويه أنه مقيم بقرية الهياتم، وبناءً عليه حضر اليوم للعمل بصورة طبيعية، إلا أن زملاءه داخل الورشة المركزية للكهرباء، أبلغوا رئيس الوردية، وعلى الفور تم ضبطه عن طريق أمن الشركة.

وأشار إلى أنه تم استدعاء العامل وعضو النقابة في مكتب مدير قطاع أمن الشركة، وبسؤال عضو النقابة عن تواصل العامل معه بخصوص حضوره من عدمه، وحقيقة معرفته عن محل إقامة العامل في قرية الهياتم، استنكر عضو النقابة معرفته بمحل إقامة العامل في قرية الهياتم، وقرر أن العامل أخبره بأنه من مركز ومدينة المحلة وليس من قرية الهياتم.

وأوضح المصدر، أن العامل رفض مغادرة المصنع عقب اكتشاف أمره، خوفًا من العقاب الإداري والخصم من مرتبه، لكن بعد إبلاغه بأن الإجازة استثنائية ومدفوعة الأجر غادر المصنع.

تابع مواقعنا