السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وائل الإبراشي: الدول الكبرى وقفت مثل “النملة” أمام كورونا

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 11:19 م

قال الإعلامى وائل الإبراشي: إن الدول الكبرى التى تمتلك جيوشا ضخمة واقتصادات كبيرة، وقفت عاجزة أمام تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، وحصد لديها آلاف الأرواح وكبدها خسائر ضخمة، وتابع: “اللى عندهم جيوش تحولوا إلى نملة أمام تفشى فيروس كورونا”.

كامل الوزير يحتد على وائل الإبراشى بسبب زحام المترو ويغلق الهاتف على الهوا مباشرة (فيديو)

وأضاف “الإبراشى”، خلال تقديمه برنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن العالم سيشهد تغيرا كبيرا فى الفترة ما بعد مرور كارثة كورونا، وسيعيد ترتيب أولوياته من جديد، ولن يصبح التفوق العسكري والاقتصادي هو الشغل الشاغل لها، مطالباً بضرورة ترتيب أولوياتنا فى مصر وإعادة النظر فى الاهتمام بالنبوغ العلمى والطلبى، ووجه التحية للجيش الأبيض.

وطالب مقدم البرنامج، كافة فئات المجتمع أن تقوم بتقديرهم وتشجيعهم بشكل يومى وبطريقة رمزية مثل “التصفيق”، وتابع: “وعلينا التقط صورة لك وأنت تفعل ذلك يومياً لأن الجيش الأبيض هو الذى يحمى مصر الآن وعلينا تقديره”.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور ياسر محمد زكي، استاذ الجراحات جامعة الإسكندرية ومؤسس مبادرة “أمكث فى بيتك واستشرنا”، إن المبادرة تشهد إقبالا غير متوقع على الإطلاق، موضحاً أن الفكرة تولدت لديه فى البداية فى خدمة قرابة ألف من خلال مناشدة المرضى التواصل معه عبر الإنترنت، من أجل تقديم الخدمات الطبية مجاناً له فى ظل الظروف التى تشهدها البلاد من تبعات تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتطبيق حظر التجوال بمصر.

وأضاف “زكى” خلال اتصال هاتفى ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن المبادرة تقدم كافة الخدمات مجاناً وبها أطباء كبار من داخل وخارج مصر، وتابع: “أول ساعتين من تدشين المبادرة على الإنترنت دخل 20 ألف وفى اليوم الثانى بلغت الاستشارات 100 ألف، الأمر الذى دفعنى إلى توسيع المبادرة وضم من يستطيع التطوع من الأطباء”.

وتابع أستاذ الجراحات: “إن المبادرة تضم أطباء كبار انضموا يمكن الحجز فى عياداتهم فى الأيام العادية تصل إلى شهرين، وهناك أطباء من جمعيات فى أمريكا وانجلترا”، مشدداً على أن المبادرة قدمت منذ انطلاقها 60 ألف استشارة مجانية، مؤكداً أن التطبيب عن أمر معروف عالمياً ويهدف إلى التخفيف على المرضى وكبار السن، من ناحية ومن ناحية أخرى، يخفف الأعباء على الدولة فى ظل الأزمات والكوارث، وتابع: “الفزع الذى يعيشه المجتمع المصرى الآن بسب كورونا يجعلنا نتحمل مسئوليتنا المجتمعية.. المستشفيات مثقلة بأولويات فى غاية الأهمية”.

تابع مواقعنا