الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

100 مصاب بفيروس كورونا علي حاملة طائرات أمريكية.. والقبطان يحذر من تفشي الفيروس

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 01/أبريل/2020 - 02:18 ص

حذر قبطان حاملة طائرات أمريكية “يو إس إس ثيودور روزفلت” كبار قادة البحرية من أن معظم أفراد طاقم سفينته البالغ عددهم 5000 بحاجة إلى الحجر الصحي على الشاطئ، بعد أن تفشي بينهم فيروس كورونا المستجد.

وفي خطاب بالغ الحدة أرسل  الكابتن “بريت كروزريه” ضابط السفينة (CO) رسالة إلى قائد البحرية الأمريكية، أعرب خلاله عن قلقه من أن بقاء البحارة على متن السفينة سيزيد من حالات الإصابة بكورونا المستجد، والتي أصابت حتى الآن 100 بحار على متن الحاملة.

مشيراً إلى أن الاختبار الذي تم إجراءه علي البحارة منذ الكشف الأول عن إصابة ثلاثة بحارة في 24 مارس الماضي، لم يكن كافياً وأنه يجب القيام بالمزيد للحفاظ على الفيروس  من الانتشار السريع لبقية طاقم السفينة بعد ان ارتفع عدد المصابين الي100 مصاب.

وترسو حاملة الطائرات حاليًا في غوام، بموجب أوامر البحرية، ويبقي معظم طاقم السفينة على متن السفينة أثناء الرسو.

ترامب: كل أسرة قادرة على وقف انتشار الفيروس.. وطرحنا أكثر من مليون جرعة من هيدروكلوروكين

وقال الكابتن بريت كروزريه، ضابط السفينة (CO) التي يصل عدد افرادها  الي 5000 بحار وجندي، بأن الاختبار لم يكن كافياً وأنه يجب القيام بالمزيد للحفاظ على الفيروس  من الإنتشار السريع لبقية طاقم السفينة.

وأكد  أنه “بسبب قيود الفضاء المتأصلة للسفينة الحربية”، ليس من الممكن الامتثال لتوصيات مركز السيطرة على الأمراض بشأن المسافات الآمنة.

ونبه القبطان في خطابه  مستجدياً “نحن لسنا في حالة حرب، ولا يحتاج البحارة إلى الموت إذا لم نتحرك الآن”.

وأضاف كروزيه: “باستثناء عدد قليل من كبار الضباط ، لا يوجد أي رصيف على متن سفينة حربية مناسب للحجر أو العزلة، وهو ما تسبب في انتشار المرض وتسارعه.

مؤكدا انه سيستمر لأنه لا يستطيع تلبية إرشادات مركز السيطرة على الأمراض والابتعاد عن المجتمع لمدة تصل إلى أسبوعين.

تابع مواقعنا