الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس: “الله لا يترك هذه الأرض أبدًا فبعد النكسة بسنة ظهرت العذراء بالزيتون” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/أبريل/2020 - 12:11 م

احتفل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بذكرى ظهور السيدة العذراء مريم فوق كنيسة تحمل اسمها بالزيتون في القاهرة.

ونشر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، مقولة لقداسة البابا تواضروس في تلك الذكرى، حيث قال: “كانت البلاد بحالة يرثى لها لكن الله لا يترك هذه الأرض أبدًا، فبعد النكسة بأقل من سنة ظهرت القدسة مريم العذراء على قباب كنيستها بالزيتون.

مقولة البابا تواضروس الثاني
مقولة البابا تواضروس الثاني

وفي سياق متصل، نشر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، البيان الذي أصدره قداسة البابا كيرلس السادس في مايو 1968، لتأكيد تجلي العذراء مريم في كنيسة الزيتون بداية من 2 أبريل من نفس العام.

وقال بيان الكنيسة آنذاك: “منذ مساء يوم الثلاثاء 2 أبريل سنة 1968 الموافق 24 برمهات سنة 1684، توالى ظهور السيدة العذراء أم النور في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي باسمها بشارع طومانباي بحي الزيتون بالقاهرة. وكان هذا الظهور في ليال مختلفة كثيرة لم تنته بعد، بأشكال مختلفة فأحيانا بالجسم الكامل وأحيانا بنصفه العلوي، يحيط بها هالة من النور المتلألئ، وذلك تارة من فتحات القباب بسطح الكنيسة وأخرى خارج القباب، وكانت تتحرك وتتمشى فوقها وتنحني أمام الصليب العلوي فيضئ بنور باهر، وتواجه المشاهدين وتباركهم بيديها وإيماءات رأسها المقدس، كما ظهرت أحيانًا بشكل جسم كما من سحاب ناصع أو بشكل نور يسبقه انطلاق أشكال روحانية كالحمام شديد السرعة”.

البابا تواضروس: “أطباء مصر جنود بواسل في مواجهة كورونا وحماية الشعب”

وتابع: “وكان الظهور يستمر لفترة زمنية طويلة وصلت أحيانًا إلى ساعتين وربع كما في فجر الثلاثاء 30 أبريل سنه 1968 الموافق 22 برمودة سنة 1684، حين استمر شكلها الكامل المتلألئ من الساعة الثانية والدقيقة الخامسة والأربعين الى الساعة الخامسة صباحًا.

واستكمل بيان الكنيسة: “وشاهد هذا الظهور آلاف عديدة من المواطنين من مختلف الأديان والمذاهب ومن الأجانب، ومن طوائف رجال الدين والعلم والمهن وسائر الفئات، الذين قرروا بكل بكل يقين رؤيتهم لها، وكانت الأعداد الغفيرة تتفق في وصف المنظر الواحد بشكله وموقعه وزمانه بشهادات إجماعية تجعل ظهور السيدة العذراء أم النور في هذه المنطقة ظهورًا متميزًا في طابعه، مرتقيًا في مستواه عن الحاجة إلى بيان أو تأكيد”.

اقرأ البيان كاملًا:

مبارك شعبي مصر.. اليوم ذكرى ظهور السيدة العذراء مريم في سماء القاهرة (صور)

تابع مواقعنا