• بحث عن
  • مجزرة عمالية.. الشركة العربية للتنمية “أركو” تسرح العمالة لديها دون صرف مستحقاتهم

    “بعد أكثر من سبع سنين عمل في الشركة العربية للتنمية العقارية، تسلمت الجواب ده يوم 31 مارس وبلغوني إن ده آخر يوم ليا في الشغل، وطلبوا مني أوقع استقالة” هكذا بدأ خالد أبو بكر مدير حسابات العملاء بشركة شرح واقعه بعد أن طلب منه إنهاء خدمته بشركة أركو المتخصصة في الإنشاء والتعمير.

    ويتابع أبو بكر الشاب الثلاثيني: “وافقت بس بشرط إني أستلم مستحقاتي، فرفضوا صرف مرتب شهر مارس اللي أنا اشتغلته كله ورفضوا يسلموني مستحقاتي القانونية راتب الشهرين المهلة القانونية والتعويض راتب شهرين شامل عن كل سنة على الأقل يعني ليا ١٦ شهر من الراتب الشامل على الأقل”. 

    شركة ارامكو تنهي عقود موظفيها

    المنشور الذي اعتبره أحد خبراء الاقتصاد إنذارا خطيرا لوضع بعض الموظفين والعمال بالشركات الخاصة الذين يمكن إنهاء أعمالهم وإلغاء وظائفهم بدون سابق إنذار علىي خلفية الوضع الحالي وبسبب توقف الأعمال، وهو أمر لا بد من تنظيمه إذ لا يمكن تجنبه ولكن يمكن الحفاظ علي حقوق هؤلاء الموظفين والعمال والحرص على حصولهم على حقوقهم كاملة.

    وأضاف الخبير، جميع دول العالم تقدم تعويضات مادية للعمال المتوقفة أشغالهم، ويتكاتف القطاع الخاص مع الحكومات في هذا الوقت المهم لتقديم الدعم وليس لاستغلال الوضع.

    وبحسب أبو بكر الموظف المفصول، فإن العضو المنتدب للشركة طارق فاروق هدده له “روح ارفع قضية تاخد كام سنة عشان تاخد مستحقاتك واعلى ما في خيلك اركبه” ورفض تسليمه حتى الشهر الأخير من راتبه. 

    ويتابع أبو بكر “وبعد ما خرجت من عنده جه الأمن بلغني إني ممنوع ادخل الشركة تاني وخرجوني بره الشركة أنا عملت محضر إثبات حالة في القسم وروحت مكتب العمل لقيته قافل بسبب الكورونا وهاخد كل الإجراءات القانونية عشان آخد حقي، القطاع الخاص ورجال الأعمال مش بس بيمشوا الناس لا كمان بياكلوا حقوقهم”.

    وتم تأسيس الشركة التي يطلق عليها “أركو” منذ أكثر من 12 عاما، والتي قامت بتأسيس شركة “تعمير” للبناء والتشييد لتنفيذ المشروعات التابعة لأركو، ويتعاون مع الشركة حوالي 60 مستثمرا وصاحب شركة.

    وثاني أبرز هذه الاستثمارات شركة سيتي ستارز العقارية – التابعة أيضا لشركة جولدن بيراميدز بلازا وصاحبة مشروع سيتي ستارز السياحي بمدينة نصر – باستثمارات 714 مليون دولار، حيث يتضمن مشروع سيتي ستارز فنادق ووحدات سكنية وأبراج سكنية، ومركزا تجاريا.

    وللشركة مشروعات أخرى عبر شركتها التابعة سيتي ستارز العقارية، مثل سيتي ستارز السادس من أكتوبر، وسيتي ستارز الساحل الشمالي، وسيتي ستارز ريفيرا بالغردقة، وسيتي ستارز القطامية، وسيتي ستارز شرم الشيخ.

    وثالث أبرز استثمارات الشربتلي والشبكشي الحالية المشتركة في مصر هي شركة جولدن كوست للفنادق والقرى السياحية – التابعة لجولدن بيراميدز أيضا – والتي تم ضخ حوالي 365 مليون دولار من خلالها للاستثمار في شرم الشيخ وخليج سوما بالغردقة.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق