• بحث عن
  • “شوقي” يوضح كيفية إجراء مشروعات التقييم للتعليم الأساسي وطريقة تصحيحها (فيديو)

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك طرقًا مختلفة للتقيم الذي يُجرى للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

    وأضاف شوقي في فيديو بثته الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على “فيس بوك”، أن هناك تقييما يتم عبر الاختبارات التحريرية، وأيضًا الشفوية، والاختبارات العملية، واختبارات عن طريق المشروعات، وفي الحالة التي نمر بها اخترنا الاختبار عن طريق المشروعات، متابعًا: “احنا ما ألغيناش الامتحانات، احنا استبدلنا طريقة التقييم فقط، وهي اختبارات ممتازة أفضل من التحريرية، المشروع ينفذ في فترة أطول مثل 4 أسابيع ويُشجع الطلاب على مهارات مختلفة”.

    وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الفرق بين الاختبارات التحريرية والمشروعات، جوهري من ناحية عملية التصحيح، مبينًا أن الاختبارات التحريرية تشهد إجابات نموذجية محفوظة، لكن المشروع به درجات ولكن ليس به إجابة موحدة.


    وبين أنه لكل سنة دراسية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، كل طالب وطالبة سيقوم بتنفيذ مشروع واحد للمرور للسنة الأعلى وليس مشروع لكل مادة، هذا المشروع سيكون متعدد التخصصات في كل المواد الدراسية، موضحا أن كل طالب بإمكانه تنفيذ المشروع بمفرده أو تكوين مجموعة مكونة من 5 أفراد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق