• بحث عن
  • وزير التعليم: فصول افتراضية على الإنترنت تجمع الطلاب والمدرسين (تفاصيل بالفيديو)

    السيد موسى

    أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك مجموعة من المشروعات تقوم بها الوزارة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد بالتزامن مع تداعيات فيروس كورونا،مشيرًا إلى أن وفريق ضخم، يعمل على عمل منصة يتم تسكين مليون معلم و20 مليون طالب تتطلب قاعدة بيانات ضخمة للغاية.

    وأضاف شوقي، خلال تصريحات له مع الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج “مصر تستطيع” على فضائية “دي إم سي”، أنه سيتم عمل نموذج رقمي من المدرسة الفعلية، وهي فصل افتراضية هامة، ويتم عمل فصول لتدريب المعلمين على ذلك النموذج الجديد في التدريس، وأن الفصول ستضم نفس زملاء الطلاب في فصولهم الحقيقة.

    وأوضح وزير التعليم، أن تلك المنصة التي تحاكي المدرسة ستضم كل الفصول الدراسية، وبناء على تلك المنصة، سيتم إيصال الأرقام السرية للطلاب، مشيرا إلى أن الوزارة فكرت في تطبيق تلك الخطوة في المستقبل القريب، لكن كورونا عجل من تلك الخطوة الهامة.

    وأشار طارق شوقي، إلى أنه تم عمل مكتبة رقمية للطلاب مستقاة من بنك المعرفة، وأن هناك 7 دول طلبت فتح تلك المكتبة وسيتم فتحها في أقرب وقت لـ 6 دول بينهم إيطاليا.

    فصول إلكترونية عوضًا عن الحصص.. تفاصيل “إبلكيشن” التواصل بين المدرسين والطلاب (خاص)

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد في وقت سابق، أن أولياء الأمور لديهم مفهوم خاطئ حول تعليق الدراسة، مشيرًا إلى أن الدراسة مستمرة، لكن دون اختلاط أو تجمع الطلاب في المدارس، تجنبًا لتفشي الوباء الذي يضرب بلدنا العالم.

    وكشف شوقي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إنه بالتوازي مع خطة الوزراة وإتاحة المناهج الدراسية للطلاب إلكترونيًا، فإن إدارة التطوير التكنولوجي بالوزارة تعمل على توفير تطبيق شبيه بـ”فيس بوك”، إلا أنه غيره للتواصل بين الطلاب والمعملين.

    وأضاف وزير التربية والتعليم، أن التطبيق سيكون عبارة عن غرفة دردشة جماعية (حصص)، مؤكدًا أنه تم توجيه المعلمين بمختلف مدارس الجمهورية بإطلاق “فصول إلكترونية”، لاستقبال الطلاب به.

    وأشار إلى أن التطبيق سيتح التواصل بين الطلاب والمعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة، وسيكون هناك جدول للتدريس بهذا النظام خاص بكل مدرسة.

    وأوضح طارق شوقي، أن كل مدرس سيقوم بتوجيه الطلاب من خلال هذه الفصول الإلكترونية، على المحتوى الرقمي الذي ستتيجه الوزراة خلال يومين، والمتواجد على بنك المعرفة لتوضيح الغموض أو ما يريدون فهمه من المحتوى المتوفر.

    وأكد شوقي، أنه بالتعاون مع وزارة الاتصالات، سيتم إتاحة محتوى تعليمي متوفر، بحبث لا يؤثر على باقات الإنترنت ودون تكلفة إضافية، وستعوض الفصول الإلكترونية الصحة، ولن يترك المدرس الطلاب لوحدهم غارقون في نظام التعليم عن بعد.

    “القاهرة 24” ينشر خطة التعليم وكيفة التعامل خلال فترة تعليق الدراسة لمواجهة كورونا (مستندات)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق