الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. طارق شوقي يوضح ضوابط التعامل مع تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/أبريل/2020 - 12:59 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضوابط حماية طلاب الثانوية العامة من الغش وتسريبات الامتحان، موضحًا أن أول تلك الخطوات هي اختيار من يضع الامتحانات ومن يصححه، وأنهم أيضًا تطرقوا إلى الحديث عن تطابق الإجابات.

وأضاف شوقي، خلال تصريحات له مع الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج “مصر تستطيع” على فضائية “دي إم سي”، أن الوزارة ستتطبق قانون الغش على الثانوية العامة، إلا أن الوعي بأهمية التعلم هي الغاية لدى وزارة التربية والتعليم.

وأشار وزير التعليم، إلى أن من يدفع مبالغ مقابل تلقي مساعدات بهذا الشكل يعلم تمامًا أنه لا يتعلم، فضلًا عن أنه يظلم أصدقائه، مطالبًا الجميع بالاعتبار بما يحدث في العالم الآن.

شاومينج يتحدى كورونا والتعليم.. ويعلن: امتحانات الثانوية العامة 2020 موجودة والحجز 250 جنيه

وكان “القاهرة 24” نشر أمس الأربعاء، إعلان شاومينج عبر صفحته الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحت مسمى “شاومينج” بيغشش ثانوية عامة، حيث أعلن المسئولين عن مجموعات تسريب الامتحانات، عن توفر الامتحانات، بقولهم: “شاومينج لما بيوعد بيوفي موجود حجز امتحانات الثانوية العامه والازهرية”، مشيرا إلى أن الاستفسارات على التفاصيل تكون من خلال رسايل الصفحة.

وبمجرد التواصل مع إدارة الصفحة، تصلك رسالة مسجلة، نصها: “الصف الثالث الثانوي عام وأزهر، سعر المادة 250 جنيها، الاستلام عن طريق “الواتساب”.

استلام الامتحان قبل المادة 24 ساعة، نموذج الاجابة مجانا مع الامتحان طريقة الدفع عن طريق كارت شحن فودافون بالمبلغ وتصوير الفاتورة وارسالها”.

رسالة شاومينج
رسالة شاومينج

ولوحظ خلال العام الحالي 2020، وبالتزامن مع أزمة كورونا الطاحنة، ارتفاع سعر المادة من ١٠٠ جنيه إلى ٢٥٠ جنيها، وهو ما بررته إدارة الصفحة، أنه مرفق بنموذج الإجابة التي وضعته وزارة التربية والتعليم، بمعنى أن الطالب لو اخده ضامن النتيجة النهائية.

سؤال وجواب.. مصير الطلاب من الابتدائية حتى الثانوية بالأزهر والتربية والتعليم

التعليم تكذب ادعاءات الصفحة

مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، كذبت ادعاءات الصفحة الشهيرة لتسريب الامتحانات، مؤكدةً على أنه زعم أن الامتحانات لديه، والامتحانات لم يتم طباعتها بعد.

وأشارت المصادر إلى أن مستشاري المواد، انتهوا بالفعل من وضع وتحديد المواصفات الجديدة لأسئلة امتحانات الثانوية العامة نهاية الأسبوع الجاري بعد قرار تخفيف المناهج، وأنها وضعت ضوابط صارمة لمحاربة الغش والتسريب.

وطالب المصدر، الجميع بالتمهل لأن هناك العديد من المشروعات التي تعمل بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرًا إلى انه لا داع للارتباك حتى لا يتكرر ما حدث مع التعليم الفني، والذي تم طباعة امتحاناتهم بالمناهج ما قبل الحذف.

استبعاد المشروعات المتطابقة.. التعليم تعلن تفاصيل “بحث” طلاب النقل والشهادة الإعدادية غدًا

تابع مواقعنا