الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسالة هامة من البنك الأهلي لعملائه بخصوص أقساط القروض القائمة وتسديدها

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 02/أبريل/2020 - 08:46 م

حرص البنك الأهلي، على مخاطبة عملائه بخصوص تأجيل خصم أقساط القروض القائمة الممنوحة لهم لمدة 6 أشهر وتبدأ من 16 مارس 2020، دون احتساب غرامة وعائد تأخير.

وقال البنك، في رسالة عممها لجميع عملائه: “عميلنا العزيز تم تأجيل خصم أقساط القروض القائمة الممنوحة لكم لمدة 6 أشهر، تبدأ من 16 مارس 2020 ودون احتساب غرامة وعائد تأخير، مع استمرار احتساب العوائد لتلك الفترة وتعديل قيمة أقساط جدول السداد المرحل لكافة القروض القائمة لديكم”.

وأشار البنك الأهلي، إلى أنه بالنسبة للراغبين في التسديد فإنه متاح أيضًا، بقوله: “وفى حال رغبتكم في عدم التأجيل يتم أرسال كلمة سداد الى رقم 1121 في تاريخ أقصاه 14 أبريل 2020”.

جاء ذلك حرصًا من البنك، على تطبيق قرار قرر البنك المركزي، بتأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للبنوك على العملاء من المؤسسات والأفراد “تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي”، وذلك لمدة 6 أشهر.

البنك المركزي يُعلن تفاصيل تأجيل أقساط القروض وكروت الائتمان لـ6 أشهر لمواجهة كورونا

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي المصري، تفاصيل تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء لمدة 6 أشهر لمواجهة فيروس كورونا، مع عدم تطبيق عوائد أو غرامات إضافية على التأجيل في السداد.

وأرسل البنك المركزي، مذكر بأهم النقاط الأساسية التي تم إثارتها من جانب البنوك بشأن تطبيق التعليمات سالفة الذكر.

وجاءت أهم النقاط كالتالي:

1 . الاستحقاقات الائتمانية الواردة بالتعليمات هي جميع المبالغ مستحقة الدفع لكافة التسهيلات الائتمانية سواء تسهيلات قصيرة الأجل أو أقساط قروض حالية أو مستقبلية بالإضافة إلى العوائد، بحيث يتم ترحيل كافة استحقاقات العملاء وجداول السداد تلقائي بدايةً من تاريخ صدور التعليمات ولمدة ستة أشهر مع إخطار العملاء بأي من وسائل الاتصال المتاحة. 2 . تسري التعليمات على كافة العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد والمؤسسات، شاملة شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري وشركات التخصيم والشركات المتوسطة والصغيرة، وتشمل استحقاقات التسهيلات الممنوحة بكافة أنواع الضمانات، وكذلك عملاء المبادرات الصادرة عن البنك المركزي المصري. 3 . تتضمن تسهيلات الأفراد ما يلي: أ. القروض الاستهلاكية، وهي القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية والقروض بغرض شراء سيارات للاستخدام الشخصي. ب. القروض العقارية للإسكان الشخصي. 4 . لا تسري التعليمات على التسهيلات الائتمانية الجديدة التي تم منحها اعتبارًا من تاريخ صدور التعليمات. 5 . يلتزم البنك بعدم فرض أي عوائد وعمولات تأخير على التأجيل، ويتم فقط احتساب سعر العائد المطبق على القروض وفقًا لآلية التسعير المتعاقد عليها قبل صدور التعليمات، على أن يتم إحاطة العميل بالتكلفة الإضافية التي سيتحملها والمترتبة على التأجيل. 6 . في حالة عدم رغبة العميل الاستفادة من التأجيل أو تحمل أي تكلفة إضافية ناتجة عنه يتم الامتثال لطلبه.

البنك الأهلي يغلق مقر شارع التسعين بالتجمع وعزل جميع العاملين أسبوعين بعد إصابة موظف بكورونا (بيان)

تابع مواقعنا