الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 470 شخصا خرقوا حظر التجوال في أسبوع واحد بالقليوبية

القاهرة 24
محافظات
الخميس 02/أبريل/2020 - 11:12 ص

قال مصدر أمني بالقليوبية، إن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط 470 شخصا اخترقوا حظر التجوال على مستوى المحافظة، خلال أسبوع واحد منذ بداية الحظر وحتى اليوم الخميس، من بينهم 246 شخصا بشبرا الخيمة.

وأضاف المصدر أنه جرى عرضهم على النيابة العامة، والتي أمرت بإخلاء سبيل عدد كبير منهم، لعدم تعمدهم الخروج والتواجد خلال فترة حظر التجول.

وأوضح المصدر أن نسبة كبيرة من مواطني المحافظة، ملتزمون تماما بإجراءات حظر حركة المواطنين، منذ بدء تنفيذ الحظر وحتى الآن في إطار الإجراءات الاحترازية وقرارات مجلس الوزراء، لمنع تفشي فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يكشف عن وجود وعي كامل للمواطنين، من أبناء المحافظة والتزامهم بالتعليمات.

من ناحية أخرى، أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تلاحظ وجود التزام تام بقرارات الحظر في كافة مدن وقرى المحافظة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق الكامل مع مديرية أمن القليوبية، بقيادة اللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لضبط المخالفين لقرار الحظر مع مراعاة الظروف الاستثنائية التي تضمنها القرار.

وأضاف “الهجان” أنه كلف رؤساء المدن والقرى بمتابعة غلق المحال والمقاهي بشكل دورى، وتوقيع العقوبة على المخالفين منهم بكل حزم وحسم.

وناشد “الهجان ” كل أبناء المحافظة بالالتزام التام بقرار الحظر، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، من فرض الغرامة الفورية أو التعرض لعقوبة السجن التي نص عليها القرار، موضحا أن القيادة السياسية ما فرضت هذا القرار إلا لحماية المواطنين وكإجراء احترازي للحفاظ على حياتهم وحياة ذويهم.

تابع مواقعنا