الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبوا بتعميمها لمواجهة “كورونا”.. مبادرة شبابية لفحص وتنظيم الأهالي قبل صرف المعاشات والرواتب بالشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 02/أبريل/2020 - 01:28 م

أطلقَّ عدد من شباب قرية “الصنافين”، التابعة لمركز ومدينة منيا القمح، بمحافظة الشرقية، مبادرة لتنظيم وفحص المواطنين قبل وأثناء صرف المعاشات والرواتب وألبان الأطفال بعدد من القطاعات العامة والحكومية بأنحاء القرية؛ وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والجهود الذاتية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، والحد من انتشاره.

وقال مدحت عبدالمجيد، أحد أعضاء المبادرة، إن المبادرة تتم بالجهود الذاتية، وذلك بالتنسيق مع رجال العمل العام، حيث تستهدف تنظيم المواطنين وكبار السن أمام مكاتب البريد والمستشفى ومنافذ الصحة، وماكينات الصرف الآلي “ATM”، وذلك لمنع الاختلاط والحد من انتشار العدوى الفيروسية.

وأوضح عبدالحميد، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن المبادرة بدأت قبل عدة أيام، حيث جرى الاستعانة بالكراسي وتوزيعها على مساحات متباعدة بين كل كرسي، فضلًا عن استخدام أرقام لتسهيل عملية توزيع ألبان الأطفال بمنافذ الصحة مُمثلة في الوحدة الصحية والمستشفى، مطالبًا الأجهزة التنفذية بتبني الفكرة وتعميمها على مستوى الجمهورية.

وفي وقتٍ سابق، ترأس الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اجتماعًا موسعًا مع القيادات الأمنية والشرطية والعسكرية ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات ومرفق الإسعاف والهلال الأحمر ومديري عدد من الإدارات، بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة تداعيات قرار حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العامة والخاصة، ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وأكد المحافظ، في بيانٍ له، على الجاهزية الكاملة لتنفيذ القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإجراءات الاحترازية والاستباقية لمجابهة فيروس “كورونا” المُستجد، مشددًا على عدم وجود أي تهاون أو تقاعس عن تنفيذ تلك القرارات التي من شأنها تقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بالفيروس، والحفاظ على حياة المواطنين.

وشددَّ “غراب” على عدم وجود أي استثناء لأي فئة من الفئات من تطبيق قرارت مجلس الوزارء الأخيرة مالم يأتي قرارًا رسميًا بذلك، على حد وصف البيان.

محافظ الشرقية قرر كذلك إنشاء غرفة عمليات رئيسية تختص بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، على أن تضُم ممثلًا عن المديريات والهيئات والشركات وقطاعات “الصحة – الإسعاف – الدفاع المدني – مياه الشرب والصرف الصحي – الكهرباء”؛ وذلك للتحرك السريع والتنسيق مع الجهات المعنية حال وصول أية بلاغات من المواطنين عن حوادث أو أعطال، على أن يتم التنسيق في ذلك مع غرفة عمليات مديرية أمن الشرقية وغرفة عمليات القوات المسلحة بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، استمع المحافظ لعدد من المشكلات التي استعرضها وكلاء الوزارات ورؤساء الشركات والقطاعات المختلفة، والتي تتعلق بطبيعة عمل بعض العاملين بهذه الجهات، وتتعارض مع قرارات حظر التجوال، موجهًا الجميع بضرورة توفيق الأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة للتسهيل على العاملين في آداء أعمالهم ومهامهم بما لا يضر بهم أو يتعارض مع قرار حظر التجوال.

حصاد كورونا.. غلق وتشميع مئات المقاهي وقاعات الأفراح والنوادي لمواجهة الوباء في الشرقية (بيان)

مبادرة شبابية في الشرقية
مبادرة شبابية في الشرقية

مبادرة شبابية في الشرقية
مبادرة شبابية في الشرقية
مبادرة شبابية في الشرقية
مبادرة شبابية في الشرقية
مبادرة شبابية في الشرقية
مبادرة شبابية في الشرقية
مبادرة شبابية في الشرقية
مبادرة شبابية في الشرقية

 

 

تابع مواقعنا