الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عطل عالمي فى تطبيقات واتس آب وفيس بوك وانستجرام (صور)

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 02/أبريل/2020 - 12:02 ص

واجهت تطبيقات فيس بوك وواتس آب وانستجرام، عطلا خلال الساعات الماضية أدى إلى مواجهة العديد من المستخدمين في مناطق متفرقة حول العالم لصعوبات في استقبال ورفع الصور والفيديو والملفات.

وقد أبلغ المستخدمون عن انقطاع في حوالي الساعة 10 مساءً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة، حيث أظهر موقع Down Detector مشكلة واسعة الانتشار من حيث انقطاع الخدمة.

عطل فني في مواقع قيس بوك وانستجرام وواتس اب
عطل فني في مواقع قيس بوك وانستجرام وواتس اب

ويبدو أن المناطق التي تعاني من أسوأ مشكلة في Facebook هي أجزاء من شمال أوروبا، بالإضافة إلى مناطق على طول السواحل الشرقية والغربية لأمريكا. وفي المملكة المتحدة، بالاضافة إلى انقطاعات في أنحاء أخرى من العالم.

عطل فني في مواقع قيس بوك وانستجرام وواتس اب
عطل فني في مواقع قيس بوك وانستجرام وواتس اب

فيس بوك توسع نطاق برنامجها لـ”تدقيق الحقائق” باللغة العربية

وفي وقت سابق، أعلنت شركة فيس بوك، اليوم، توسيع نطاق برنامج “تدقيق الحقائق عبر جهات خارجية” باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع “فتبينوا”، وهي منصة مستقلة متخصصة في التحقق من صحة الأخبار.

تهدف الشراكة إلى دعم جهود “فتبينوا” في محاربة الأخبار الزائفة والشائعات عبر الحد من تواجد المعلومات المغلوطة على المنصة

وتقوم آلية عمل “فتبينوا” على تحسين جودة الأخبار المتاحة على فيسبوك عبر تطبيق خطوات معينة لمراجعة وتقييم دقة الأخبار، بما في ذلك الصور والفيديوهات التي تظهر في صفحة “آخر الأخبار News Feed” الخاصة بالمستخدم.

يقود هذه المبادرة مدققون ومراجعون للأخبار يتحدثون العربية، والذين يعتمدون في عملهم على مجموعة ثابتة من المعايير التي تحدد مصداقية المحتوى.

و”فتبينوا” هي جهة محايدة معتمدة من شبكة التحقق الدولية تتخذ من الأردن مقرًّا لها، وتخدم المجتمعات المحلية في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك دول تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، سوريا، ليبيا، الأردن، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، عمان، البحرين، اليمن، العراق، مصر، السودان، ولبنان.

يشار إلى أن فيس بوك أعلنت مؤخرًا إطلاق برنامج مِنح بقيمة مليون دولار أمريكي، بالتعاون مع شبكة التحقق الدولية التابعة لمعهد بوينت؛ لمعاونة مدققي الأخبار في عملهم لمحاربة المعلومات المغلوطة التي تخص وباء كورونا العالمي.

“فيس بوك” تعرض معلومات عن “كورونا” أعلى “آخر الأخبار”

وكانت واتساب قد أعلنت في وقت سابق أن عدد مستخديمها بلغ 2 مليار، بنهاية 2019 مرتفعاً من 1.5 مليار مستخدم سجلتههم الشركة العام 2017.

وأسس تطبيق المراسلة عبر الأجهزة المحمولة في العام 2009، لتستحوذ عليه بعد ذلك شركة فيسبوك في العام 2014، قي صفقة قدرت قيمتها بـ19 مليار دولار، وتعتبر أكبر عملية استحواذ من قبل شركة التواصل الاجتماعي العملاقة حتى الآن.

تابع مواقعنا