الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لم يمنعهم “كورونا”.. الأسواق الشعبية تغزو العاشر من رمضان وسط غياب المسئولين (فيديو وصور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 02/أبريل/2020 - 05:13 م

في ظاهرة وكارثة تُنذر بتفشي الوباء والبلاء المصاحب لفيروس كورونا، وسط غياب تام لتواجد أو مرور أي مسئول، انتشرت الأسواق الشعبية و”السويقات” بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، دون رادع أو وازع يشير ويُحذر ولو من بعيد لخطورة الوضع، وتهميش الجهود والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد، والحد من انتشاره.

حيث انتشرت سيارات وعربات بيع السلع الغذائية والخضروات والفاكهة والأسماك بمنطقة “الأردنية”، بجوار موقف سيارات الأقاليم والنقل الداخلي “السرفيس” الموجود وسط المدينة، وسط غياب تام لأي دور رقابي يمنع أو يُقلل من حدة التزاحم والاختلاط، أو يُطبق قرار الدولة بحظر الأسواق والتجمعات لمنع تفشي الوباء.

وفي وقتٍ سابق، ترأس الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اجتماعًا موسعًا مع القيادات الأمنية والشرطية والعسكرية ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات ومرفق الإسعاف والهلال الأحمر ومديري عدد من الإدارات، بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة تداعيات قرار حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العامة والخاصة، بالإضافة إلى حظر إقامة الأسواق الشعبية و”السويقات” ومنع أية تجمعات، ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

وأكد المحافظ، في بيانٍ له، الجاهزية الكاملة لتنفيذ القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الإجراءات الاحترازية والاستباقية لمجابهة فيروس “كورونا” المُستجد، مشددًا على عدم وجود أي تهاون أو تقاعس عن تنفيذ تلك القرارات التي من شأنها تقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بالفيروس، والحفاظ على حياة المواطنين.

وشددَّ “غراب” على عدم وجود أي استثناء لأي فئة من الفئات من تطبيق قرارت مجلس الوزارء الأخيرة مالم يأتي قرار رسمي بذلك، على حد وصف البيان.

محافظ الشرقية قرر كذلك إنشاء غرفة عمليات رئيسية، تختص بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة، على أن تضُم ممثلًا عن المديريات والهيئات والشركات وقطاعات “الصحة – الإسعاف – الدفاع المدني – مياه الشرب والصرف الصحي – الكهرباء”؛ وذلك للتحرك السريع والتنسيق مع الجهات المعنية حال وصول أية بلاغات من المواطنين عن حوادث أو أعطال، على أن يتم التنسيق في ذلك مع غرفة عمليات مديرية أمن الشرقية وغرفة عمليات القوات المسلحة بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، استمع المحافظ لعدد من المشكلات التي استعرضها وكلاء الوزارات ورؤساء الشركات والقطاعات المختلفة، والتي تتعلق بطبيعة عمل بعض العاملين بهذه الجهات، وتتعارض مع قرارات حظر التجوال، موجهًا الجميع بضرورة توفيق الأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة للتسهيل على العاملين في آداء أعمالهم ومهامهم بما لا يضر بهم أو يتعارض مع قرار حظر التجوال.

لمواجهة “كورونا”.. جهاز لفحص “الزبائن” قبل التسوق في العاشر من رمضان (صور وفيديو)

سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان

سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان
سوق العاشر من رمضان

 

تابع مواقعنا