الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادية العراقية توجه رسالة لحياة الفهد: “طريقتك مستفزة والمصريين لم يطلبوا طرد أي أجنبي” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الخميس 02/أبريل/2020 - 04:15 م

وجهت الفنانة العراقية فاتن فتحي، المشهورة في الوسط الفني باسم نادية، رسالة حادة للفنانة الكويتية حياة الفهد، منتقدة مطالبتها من الحكومة الكويتية بالتخلص من الأجانب وإعادتهم لبلادهم بسبب فيروس كورونا المنتشر، وكانت حُجتها إمتلاء مستشفيات الكويت بالمصابين بالفيروس، وتذبذب ميزانية الدولة.

وشبهت الفنانة العراقية حياة الفهد، بالفنانة المصرية الراحلة فاتن حمامة في مكانتها أمام الجمهور، حيث ترى أن حياة الفهد تعكس صورة الشعب العراقي، وما صرحت به  لا يناسب مع تاريخها الفني، وبدأت رسالتها بتوجيه سؤلًا لها قائلًة: “أنتِ سيدة الشاشة الخليجية مثل فاتن حمامة، هل تعتقدي أن فاتن حمامة ستفعل مثل ما فعلتي إذا كانت في الموقف نفسه؟”.

وأجابت نادية العراقية السؤال مؤكدًة أنه لا يوجد فنان مصري قد يفعل مثل ما فعلت هي، مشيرًة إلى أن طلب طرد الأجاب من مصر من حق المصريين بسبب زيادة التعداد السكاني في بلادهم ولكنهم لم ولن يفعلوا، مؤكدًة أن هذه شهادة حق للمصريين الذين يتميزون بحسن الضيافة، ومن المستحيل أن يطلبوا طرد الجنسيات الأخرى من بلادهم.

ووصفت صيغة حديث حياة الفهد بالعنصرية، بسبب استخدامها طبقة صوت حادة وهي تطلب عودة الأجانب لبلادهم، وأوضحت نادية أن هذا قد يكون من دافع خوفك على بلادك، قائلة: “يمكن يكون رد فعلك من دافع خوفك على بلادك الكويت من فيروس كورونا الجديد، ولكن طريقتك كانت مستفزة”.

واستشهدت نادية ببعض المواقف التي لن تُنسى للمصريين، مثل فترة أزمة الكويت وحرب العراق، عندما فتحت مصر أبوابها أمام الوافدين بدون تردد، ورأت أن ما فعلته حياة يسئ للكويت كاملًة لأنها فنانة وليست مجرد شخصية عادية، قائلًة: “المفروض أي حد مسلم ودمه حامي يحتضن اخواته وقت الشدائد، فبوجودهم أو بدونه كورونا متواجدة، وبهم أو بدونهم المُقدر له الموت سيموت، والمقدر له الحياة سيعيش”.

أول رد من الفنانة الكويتية حياة الفهد على منتقديها: “أخشى المجاعة”

وتمنت فاتن فتحي أن تعود الفنانة الكويتية لصوابها، وتحسن أفعالها واختيار الأسلوب التي توجه به الرسائل ليتناسب مع مكانتها الفنية، موضحًة أن ترى هذا الفيروس اختبارًا من الله، ليقيس به إيمان الشعوب العربية، واختتمت رسالتها للفنانة بطلبها أن تُعيد تفكيرها فيما قالت.

تابع مواقعنا