• بحث عن
  • عزل 13 حالة من المخالطين لسيدة سوهاج المصابة بفيروس كورونا

    سوهاج - احمد عبد الراضى

    صرح مصدر مسئول بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج، أنه تم عزل 13 حالة مخالطة للمصابة بمنطقة شيخ العرب بمدينة جرجا، مضيفاً أنه تم تعقيم منزل مكون من 5 طوابق.

     

    وتابع المصدر: ويجري الآن عزل الشارع بالكامل بالتنسيق مع وزارة الصحة والإدارة الصحية بمركز جرجا جنوب سوهاج، وتم اتخاذ الإجراءات العاجلة، لتطهير وتعقيم منزل السيدة المصابة بفيروس كورونا المستجد بمنطقة شيخ العرب التابعة للمركز.

    وأضاف المصدر الذى فضل عدم ذكر إسمه انه تم البدء الفعلي لحصر المخالطين للسيدة المصابة من أسرتها وجيرانها وتم تعقيم المكان.

    وأشار المصدر أن الحالة المصابة تعتبر غامضة حتى الآن وليست من المخالطين للحالة الأولى، وطالب المصدر المواطنين التزام المنازل وخاصة أهل مدينة جرجا، لأن الخطر أصبح قريب جدًا والرجاء التزموا منازلكم والخروج للضرورة القصوى.

    وفي وقت سابق، سجلت محافظة سوهاج وتحديدا مركز بمنطقة شيخ العرب التابعة لمركز جرجا جنوبي المحافظة، قبل قليل الحالة الثانية الإيجابية لمسنة مصابة بفيروس كورونا ، وأعلن عثمان أحمد عثمان مدير إدارة جرجا الصحية عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن إصابة س م ع ٦٢ عاماً من مركز جرجا تم تحويلها أمس من مستشفي حكومي الي المستشفي التعليمي المخصص للكشف عن حالات كورونا على مستوى محافظة سوهاج، وعقب اشتباه الاطباء بها لمعاناتها من ضيق في التنفس، تم اجراء التحليل لها وتبين من نتائجه التي ظهرت منذ قليل ايجابية الحالة.

    وكانت محافظة سوهاج قد سجلت من اسبوعين حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد لمسن قادم من المملكة العربية السعودية بقرية خارفة التابعة لمركز جرجا جنوب سوهاج

    وأكد مصدر مسؤل بمديرية الصحة بسوهاج أن الحالة الثانية المصابة بفيروس كورونا ليست من مخالطين الحالة الأولى. وأضاف المصدر انه تم نقل الحالة لمنطقة العزل بمستشفي إسنا بمحافظة الأقصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق