الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تحسم الجدل بشأن حرق جثامين وفيات فيروس كورونا المستجد بمصر

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/أبريل/2020 - 10:52 ص

حسم المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، الجدل بشان ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول حرق جثامين ضحايا فيروس كورونا.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي أكدت أن جميع المتوفين جراء الإصابة بالفيروس يدفنون مع اتخاذ كل الإجراءات والاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس.

وفي النهاية، ناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي قد تؤدي إلى إثارة القلق والخوف بين المواطنين.

كارثة.. نقل جثة متوفى بـ”كورونا” من مستشفى المبرة على سيارة ربع نقل في بورسعيد (فيديو)

وفي وقت سابق، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 282 حالة، من ضمنهم الـ 201 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات جميعهم مصريين.

“كانت هتفرق في الوداع”.. روايات الذين لم يتمكنوا من فراق أحبابهم بسبب كورونا (خاص)

تابع مواقعنا