الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر بعضها 25 ألف جنيها.. “كورونا” تدفع أصحاب الكلاب والقطط المنزلية للتخلي عنهم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 03/أبريل/2020 - 06:49 م

كشف مسئولو منظمات حقوقية للرفق بالحيوان، تفاصيل استغناء أصحاب الحيوانات الأليفة من الكلاب والقطط عبر تسريبهم في الشوارع أو تسليمهم لمنظمات المجتمع المدني، وذلك بعد انتشار شائعات حول إصابة الحيوانات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

واستقبلت منظمات حقوقية تعمل في مجال الرفق بالحيوان المئات من كلاب المنازل بعد تهديدات من إصحابها برميها في الشوارع خوفا من تسببها في نقل “كوفيد-19”.

فنانون وإعلاميون يطلقون حملة “القطط والكلاب مبينقلوش فيروس كورونا” (فيديو)

وقالت حنان دعبس مديرة مؤسسة حماية الحيوان في مصر، إن المؤسسة استقبلت أكثر من 45 حالة كلاب منازل يصل سعر بعضها إلى 25 ألف جنيها تخلى عنها أصحابها بسبب خوفهم من نقلها لفيروس كورونا المستجد، مشددة على أن هناك العشرات من كلاب المنازل تم تسريبها في الشوارع بعد الأزمة.

وأضافت  لـ “القاهرة 24“، أن مؤسسات حماية الحيوان استقبلت آلاف الحالات بعد تهديدات من أصحاب الكلاب برميها في الشوارع، موضحة أنها ليس كلاب شوارع أو ضالة لكنها كلاب مرتفعة السعر ومن أنواع أجنبية بخلاف آلاف القطط.

تفاصيل إجراءات فحص الكلاب والقطط المستوردة من الخارج لمواجهة “كورونا” (خاص)  

وأوضحت حنان دعبس أن منظمة الصحة العالمية هي مصدر المعلومات وأكدت أن الحيوانات الأليفة لا تصاب بالفيروس لكن لم يلتفت أصحابهم إلى هذه المعلومات، مناشدة أصحاب الكلاب والقطط بعد التخلي عنهم دون ذنب.

وأكدت  أنها استقبالات حالات مأوساوية لكلاب باهظة الثمن، من هذه الحالات 3 كلاب “جرو” مقطعين بالسكينة، وآخر مرمي من أعلى السطح، وغيرها من الحالات.

تابع مواقعنا