الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“في الشارع وداخل مول” فض 3 تجمعات لصلاة الجمعة في القليوبية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/أبريل/2020 - 01:38 م

تمكنت أجهزة الأمن ومديرية أوقاف القليوبية، من فض 3 تجمعات لمواطنين أقاموا صلاة الظهر جماعة اليوم، بالمخالفة للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وقرارات غلق المساجد وأداء صلاة الجمعة ظهرًا بالمنازل.

وأوضح الشيخ صفوت ابو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إن التجمعات جرى رصدها اليوم داخل مول تجاري بالحي السابع بمدينة العبور، حيث تجمع العشرات من المواطنين للصلاة في بهو مول بلازا بالمدينة، مشيرًا إلى أن التجمع الثاني كان في مدينة العبور أيضًا، في شارع ألبان القزاز بالحي الأول، أما التجمع الثالث كان في الخلاء بقرية الخرقانية التابعه لمركز القناطر الخيرية، وجميعها كانت لصلاة الظهر جماعة دون إقامة للجمعة، أو تواجد أحد للخطابة في المواطنين.

وأضاف أبو السعود أن مفتشي المديرية نجحوا في فض هذه التجمعات، وتوجيه النصح والإرشاد للمصلين بخطورة التجمعات في ظل الظروف الراهنة، حيث جرى إقناع المواطنين بالانصراف وأداء الصلاة في منازلهم حفاظا علي الأرواح، مشددين أن هذه الإجراءات تضمن سلامة المواطنين والأهالي، مشيرًا إلى أنه لم يتحرر أي محاضر في الشرطة، بالوقائع الثلاثة لأنها لم تتضمن مخالفة إقامة صلاة الجمعة.

وأكد وكيل الأوقاف بالقليوبية، أن خطباء المديرية ومساجدها، التزموا بتنفيذ القرارات ووقف صلاة الجمعة، ولم يتورط أحد في إقامة أي صلاة للجمعة بالمخالفة.

وكانت غرفة العمليات الرئيسية قد انعقدت اليوم لمتابعة صلاة الجمعة، حيث جرى تحذير أئمة المساجد والعاملين بها وخطباء المكافأة، من مخالفة القرارات الواردة من المديرية والوزارة في هذا الشأن، وتأكد مفتشو المديرية من عدم فتح أي من المساجد، أو تورط في إقامة الصلاة في محيط المساجد أو أمامها.

ووجه أبو السعود عبر غرفة عمليات المديرية الرئيسية، لمتابعة الإجراءات المتخذة في ظل مواجهة فيروس كورونا، الشكر لكل العاملين بالمديرية على الجهد المبذول في الفترة الأخيرة، تنفيذا لقرار غلق المساجد والزوايا ورفع الأذان بالمساجد دون الزوايا.

تابع مواقعنا