الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا يحدث في شرانيس قويسنا بالمنوفية بسبب كورونا؟.. رئيس لجنة النقل يجيب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/أبريل/2020 - 03:27 ص

نفى النائب هشام عبد الواحد عضو مجلس النواب عن دائرة قريسنا بركة السبع، ورئيس لجنة النقل بمجلس النواب، ما تردد عن فرض حجر على قرية شرانيس، التابعة لمركز قويسنا، بعد إكتشاف 5 حالات إصابة بفيروس كورونا داخل القرية.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات في تصريحات لـ “القاهرة 24″، عدم فرض حظر أو حجر طبي على القرية، وأن الجهات المعنية اتخذت بعض الإجراءات الوقائية والإحترازية داخل القرية، منها تعقيم منزل الأسرة المصابة والمنطقة المحيطة، بالإضافة إلى تحديد المخالطين للحالات واتخاذ الإجراءات الوقائية والتحليل لهم عن طريق مديرية الصحة بالمنوفية.

وأشار النائب هشام عبد الواحد إلى أن وزارة الصحة كان لزام عليها فرض الحجر الطبي على كل القادمين من الخارج الفترات الماضية، لتقليل أعداد الإصابات ومنع إخطلاتهم وبين المواطنين المتواجدين داخل البلاد.

وأوضح رئيس لجنة النقل أن للمواطن دور كبير مع الدولة  لتخطي هذه الأزمة، مطالباً الشعب المصري بمساعدة الحكومة من خلال الإلتزام بتعليمات الالتزام في البيوت، وإتخاذ الإجراءات الوقائية والأمان الشخصي، والابتعاد عن الزحام ومنع الإختلاط قدر المستطاع.

إصابة 3 شقيقات بكورونا خالطوا والدتهم الحاملة للفيروس في المنوفية

وانفرد موقع “القاهرة 24” بنشر الخطة الكاملة لمديرية الشئون الصحية في محافظة المنوفية، لمواجهة فيروس كورنا المستجد، بداية من ظهور الفيروس وخطط التعامل معه خلال مراحل الإنتشار.

وركزت خطة مديرية الصحة في بداية تنفيذها بالكشف على جميع المرضي بجميع العيادات الخارجية بمستشفيات المحافظة، وفي حالة الاشتباه بأي حالة يتم عزلها فورا وأخذ المسحات والعينات حسب بروتوكول التعامل مع الحالات، ويتم تحويل الحالة إلى أقرب مستشفى حميات بالمحافظة للعزل والمتابعة وأخذ العلاج اللزم حسب البروتوكول لحين ورود نتيجه التحاليل، بقوى بشرية عبارة عن 200 طبيب، 547 تمريض، بجملة أسرِّة 529، وأسرِّة عناية 29 و9 أجهزة تنفس صناعي، وفي حاله إيجابية الحالة يتم تحويلها الي مستشفى العزل للإحالة بالتنسيق مع الوزارة خارج المحافظة.

وتأتي المرحلة الثانية من الخطة وتسمى Plan B، والتي تم تنفيذها ابتداء من يوم السبت الموافق 21/3/2020، وتعتمد على إخلاء مستشفى حميات شبين الكوم ومستشفى صدر شبين الكوم وتحويلهم الي مستشفيات عزل للمحافظة مع الابقاء علي المبني الجديد المنفصل بحميات شبين الكوم للغسيل كلوي بقوي بشرية (147) طبيب، (353) تمريض بقوة اسره عناية (18) وأسرِّة (315)، 10 جهاز تنفس صناعي، وفي حالة زيادة الحالات يتم إخلاء جميع مستشفيات الصدر والحميات الأخرى بالمحافظة بقوة أسرِّة (704) سرير، 13 جهاز تنفس صناعي.

ووضعت مديرية الصحة بالمنوفية تصور لتطور الإصابات تحت مسمى plan c في حالة إعلان للجائحة وزيادة الحالات وفِيها يتم تخصيص مستشفيات الرمد (رمد شبين الكوم ــ رمد منوف ــ أشمون)، بالإضافة لمستشفى بركة السبع المركزي، للعمل كعيادات خارجية للكشف على أقسام: “باطنة ـ أطفال ـ جراحة ـ عظام ـ نساء”.

صحة المنوفية تستقبل جهاز PCR لإجراء تحاليل فيروس كورونا

تابع مواقعنا