الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية يكشف حقيقة وجود حجر صحي لقرى “شرانيس” و”تتا منوف”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/أبريل/2020 - 03:47 م

كشف محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، حقيقة فرض حجر صحي على قرية شرانيس، التابعة لمركز قويسنا، بعد إصابة 5 أفراد من أسرة واحدة بفيروس كورونا المستجد، وقرية تتا التابعة لمركز منوف بعد إصابة أربعة من أسرة واحدة.

وقال محافظ المنوفية في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″: لم يحدث اتخاذ قرار بفرض الحظر على القريتين، ونفى كل ما يشاع عن ذلك، مؤكدًا اتخاذ بعض التدابير الوقائية والاحترازية على منازل المصابين والمناطق المتواجد فيها المنازل فقط.

وأكد أبو ليمون على التحركات السريعة لمديرية الصحة بالمنوفية بالتعاون مع المديريات صاحبة الشأن في التعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مطالباً المواطنين بالمحافظة، بأخذ التدابير الوقائية ومساعدة الدولة في حربها ضد فيروس كورونا المستجد.

وكان النائب هشام عبد الواحد، عضو مجلس النواب عن دائرة قريسنا بركة السبع، ورئيس لجنة النقل بمجلس النواب، قد نفى أمس ما تردد عن فرض حجر على قرية شرانيس، التابعة لمركز قويسنا، بعد اكتشاف 5 حالات إصابة بفيروس كورونا داخل القرية.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات في تصريحات لـ “القاهرة 24″، عدم فرض حظر أو حجر طبي على القرية، وأن الجهات المعنية اتخذت بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل القرية، منها تعقيم منزل الأسرة المصابة والمنطقة المحيطة، بالإضافة إلى تحديد المخالطين للحالات واتخاذ الإجراءات الوقائية والتحليل لهم عن طريق مديرية الصحة بالمنوفية.

وأشار النائب هشام عبد الواحد إلى أن وزارة الصحة كان لزام عليها فرض الحجر الطبي على كل القادمين من الخارج الفترات الماضية، لتقليل أعداد الإصابات ومنع إخطلاتهم وبين المواطنين المتواجدين داخل البلاد.

تابع مواقعنا