الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هلع بمنطقة فاطمة الزهراء فى بورسعيد بعد رفض الإسعاف نقل مصاب بـ”كورونا” (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 03/أبريل/2020 - 04:43 ص

استغاث أهالى منطقة مساكن فاطمة الزهراء بمحافظة بورسعيد،  بعدما رفضت سيارة الإسعاف نقل حالة إشتباه مصاب بـ”كورونا”، وذلك عن طريق الصعود لشقته بعد رفض المصاب الذهاب لمستشفى العزل، ويحاول أهالى المنطقة أقناعه بالنزول وإستقلال السيارة.

ونشر أحد أهالى المنطقة فيديو قائلاً:” أحنا سكان منطقة فاطمة الزهراء بمحافظة بورسعيد، بعنيش أجواء صعبة ، وحرجة أحد المصابين بفيروس “كورونا” رافض النزول والخروج من شقته، والذهاب مع سيارة الإسعاف التى خصصت لنقله لوضعه بمستشفى العزل.

وأضاف قائلاً:” بتوع الإسعاف رافضين يطلعوا  يجيب الحالة المصابة بـ”كورونا” وسكان العمارة إلى مش لابسين ملابس الوقاية يقومون بمحاولات لإقناعه بالنزول وإستقلال سيارة الإسعاف وهو رافض، أحنا بنطالب الامن يتدخل الحكومة بطالبنا عدم النزول من المنزل، دى عربية إسعاف واقف ليه أكتر من ساعتين، فين محافظ  بورسعيد ووزارة الصحة، المفروض المدنين يصعدوا وينزلوا الحالة، إزاى عربية إسعاف بتنقل مريض ميكونش فين ممرضين يرتدون ملابس عزل، وإجباره على إستقلال سيارة الإسعاف.

وتابع مصور الفيديو:” المسعفين بيقولوا التعليمات كده والمريض لازم ينزل بنفسه،والمريض مصاب برعب وخايف ينزل بجانب أنه غير قادر على التنفس.

كارثة.. نقل جثة متوفى بـ”كورونا” من مستشفى المبرة على سيارة ربع نقل في بورسعيد (فيديو)

وفى وقت سابق، فى مخالفة لإجراءات التعامل مع حالات الوفاة لمرضى فيروس كورونا، رصد أحد الأشخاص سيارة تنقل متوفى بـ”كورونا” وسارت بالجثة داخل مدينة بورسعيد.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مقطع فيديو تضمن عملية نقل جثة لشخص متوفى جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من إحدى المستشفيات بمحافظة بورسعيد إلى المدافن بواسطة سيارة ربع نقل.

وجاء الفيديو عبارة عن 5 أشخاص ينقلون جثة لشخص متوفي نتيجة إصابته بفيروس كورونا من مستشفى المبرة ببورسعيد، داخل كيس أسود، وتم وضعه داخل سيارة ربع نقل، دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع إصابتهم بالفيروس.

“الغضبان” يوضح حقيقة عزل بورسعيد عن المحافظات الأخرى.. و7 عمارات معزولة بسبب كورونا

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إنه لاعزل بين محافظة بورسعيد والمحافظات الأخرى بسبب فيروس كورونا كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي الساعات الماضية.

وأضاف محافظ بورسعيد في مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة “mbc” أنه تم عزل وحجر 7 عمارات في المحافظة بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا فيها.

شاهد تطهير منزل المواطن الهندي بمصنع سينمار المصاب بكورونا فى بورسعيد (صور)

 

تابع مواقعنا