الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل سيتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة حال استمرار الحظر؟.. وزير التعليم يجيب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/أبريل/2020 - 09:44 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أجهزة الدولة ناقشت قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2020 في موعدها كثيرًا، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى جاهدة على توفير كافة الطرق لعقد الامتحان في موعده دون أي تأجيل، مستبعدًا وجود نية لتأجيل امتحانات الثانوية العامة والفنية.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة تؤثر على مستقبل الطلاب بشكل كامل، مشيرًا إلى أنه يلحقه رغبات ومكتب تنسيق، وما إلى ذلك من خطوات لالتحاق الطلاب بالكليات والمعاهد.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أنه لو تم التأجيل الطلاب اول من سيتضرروا من ذلك، مشددًا على أنه سيتم عقد اللجان بشكل يمنع وجود أي عدوى ومنعًا لانتشار فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة.

وزير التعليم: مسافات فاصلة بين الطلاب والكشف عليهم قبل دخول امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حاربت ظاهرتي الغش والتسريب لامتحانات الثانوية العامة، على مدار عامين مضو ونجحوا في محاربتها، مشيرًا إلى أن هناك تحدي جديد يواجه الوزارة، خلال امتحانات الثانوية “الفنية والعامة 2020″، وهو فيروس كورونا.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج “مصر تستطيع” على فضائية “دي إم سي”، أن هناك جهودا مكثفة مع وزارة الصحة وجميع الأجهزة في مصر، لوضع الطلاب في أكبر عدد من الفصول لضمان اتبعاد الطلاب عم بعضهم، وهو الأمر بالنسبة لكنترولات التصحيح.

وزير التعليم: فصول افتراضية على الإنترنت تجمع الطلاب والمدرسين

كما أكد الدكتور طارق شوقي، أن هناك مجموعة من المشروعات تقوم بها الوزارة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد بالتزامن مع تداعيات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن فريقا ضخما يعمل على عمل منصة يتم تسكين مليون معلم و20 مليون طالب، تتطلب قاعدة بيانات ضخمة للغاية.

 

وزير التعليم: فصول افتراضية على الإنترنت تجمع الطلاب والمدرسين

تابع مواقعنا