الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لن تتأثر بحظر التجوال (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 03/أبريل/2020 - 09:19 م

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ستعقد في الوقت المحدد لها دون أي تأجيل، مشيرًا إلى انها لن تتأثر بالحظر التي تشهده البلاد.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن اختبارات إبريل للصف الأول ثانوى الإلكترونية فرصة للتجريب وتعريف الطلاب بالنظام الجديد، موضحا أن الوزارة وضعت إرشادات تفصيلية للطلاب عبر حساب الوزارة على فيسبوك.

وتابع وزير التعليم، “نحن نعمل فى ظروف صعبة جدًا، ولازم نستحمل مع بعض، واعذرونا”، مضيفًا أن هناك فرق كبيرة جدًا تعمل على المشروعات البحثية لوضع عناصر المشاريع حتى 3 أعدادى.

وأشار طارق شوقي، إلى أن الوزارة تضع عناصر المشاريع البحثية للطلاب فى الوقت الحالى، موضحًا أن هذا يأتي بالتزامن مع إعداد منصة للمعلمين من أجل الفصول الافتراضية في زمن قياسى.

ومن المقرر، أن يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي مايو 2020، على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 بداية تعليق الدراسة، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

 التعليم تعتمد جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي (صور)

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني (مايو 2020) الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي في الفترة من 29 أبريل حتى 20 مايو 2020، على أن تكون امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من 30 إبريل حتى 17 مايو 2020.

جدول الأول الثانوي
جدول الأول الثانوي

وسيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الرابعة عصرًا وفقًا للجدول.

ويؤدي  طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

جدول الصف الثاني الثانوي
جدول الصف الثاني الثانوي

وزير التعليم يحدد موعد امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي

تابع مواقعنا