الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف مصير طلاب الثانوية بالمدارس الدولية: “هناك اتجاه لاعتماد نتائج الأول والثاني الثانوي” (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 03/أبريل/2020 - 10:16 م

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مصير طلاب المدارس الدولية في حال استمرار حالة الحظر التي تشهدها البلاد، جراء تداعيات فيروس كورونا.

وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج “مصر تستطيع” على فضائية “دي أم سي”، إن المدارس الدولية غير تابعة لوزارة التربية والتعليم من حيث المناهج وشهاداتهم يكون التحكم بها للجهة المناحة، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، والامتحانات توضع من الخارج.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه حينما حدث الحظر، الجهات الدولية المسئولة عن هذه المدارس اوقفت الامتحانات، وبالتالي يكون نتيجة التقييم وما إلى ذلك من مصير تحسمه الجهة الأجنبية المناحة للشهادة.

وأوضح طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم تفاوضت بالنيابة عن طلاب المدارس الدولية مع المسئولين عن تلك المدارس، متابعًا أنه بالنسبة لطلاب السنة الأخيرة من الثانوية ومصيرهم من التحاق الجامعات، فهناك اتجاه للشهادة الإنجليزية بتقييم الطلاب بناءً على نتائجهم في الصفين الأول والثاني الثانوي، وهذا بناءً على الجهة المانحة.

هل سيتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة حال استمرار الحظر؟.. وزير التعليم يجيب (فيديو)

فيما قال الدكتور طارق شوقي، إن أجهزة الدولة ناقشت قرار عقد امتحانات الثانوية العامة 2020 في موعدها كثيرًا، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى جاهدة على توفير كافة الطرق لعقد الامتحان في موعده دون أي تأجيل، مستبعدًا وجود نية لتأجيل امتحانات الثانوية العامة والفنية.

وأضاف شوقي، أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة تؤثر على مستقبل الطلاب بشكل كامل، مشيرًا إلى أنه يلحقه رغبات ومكتب تنسيق، وما إلى ذلك من خطوات لالتحاق الطلاب بالكليات والمعاهد.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أنه لو تم التأجيل الطلاب اول من سيتضرروا من ذلك، مشددًا على أنه سيتم عقد اللجان بشكل يمنع وجود أي عدوى ومنعًا لانتشار فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة.

وزير التعليم: مسافات فاصلة بين الطلاب والكشف عليهم قبل دخول امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

 

تابع مواقعنا