السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مغردون يفضحون أحمد منصور مذيع الجزيرة.. هاجم مصر بعد إرسال مساعدات لإيطاليا وامتدح تركيا لنفس الفعل (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 03/أبريل/2020 - 01:27 م

فضح مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أحمد منصور، مذيع قناة الجزيرة القطرية، بعد أن هاجم مصر إثر إرسال مساعدات طبية لإيطاليا لمواجهة فيروس كورونا، في الوقت الذي امتدح فيه النظام التركي بعد قيامه بنفس الأمر.

وكان مذيع الجزيرة القطرية، كتب تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، قال فيها: “رغم تفشى فيروس كورونا فى معظم محافظات مصر وشكاوى الأطباء من نقص المعدات والإحتياجات الطبية، السيسي يتباهى بإرسال طائرة مساعدات طبية لإيطاليا بينما شعبه يموت”.

تغريدة أحمد منصور عن مصر
تغريدة أحمد منصور عن مصر

أحمد منصور، الذي لم يفوت أي فرصة للهجوم على الإدارة السياسية المصرية، افتضح أمره بعد إرسال النظام التركي مساعدات إنسانية لإيطاليا أيضًا.

لكن يختلف الأمر بطبيعة الحال بالنسبة إليه عند حديثه عن نظام أردوغان، فقال في تغريدة: “في الوقت الذي تخلّت فيه أوروبا عن إيطاليا وتركتها تواجه فيروس كورونا المستجدّ، وحدها تركيا ترسل أطنانًا من المساعدات الطبية العاجلة لإيطاليا، وهذا يؤكد أن فيروس كورونا سيغير الخرائط السياسية وتحالفات وعلاقات الدول مع بعضها البعض.. فيا ترى ما هو شكل العالم بعد فيروس كورونا؟”.

تغريدة أحمد منصور عن تركيا
تغريدة أحمد منصور عن تركيا

وفي وقت سابق، تقدم طارق محمود، المحامي بالنقض، ببلاغ للمستشار النائب العام قيد تحت رقم 8013 لسنة 2020، اتهم فيه أحمد منصور، المذيع بقناة الجزيرة الإرهابية، بالانتماء لجماعة الإخوان وإثارة الفتنة الداخلية فى مصر والتحريض على الدولة وقياداتها.

بلاغ يتهم أحمد منصور مذيع “الجزيرة” بالإساءة لمصر والاستقواء بالخارج

وقال المحامي في بلاغه، إن المذيع الهارب أحمد منصور والذي يحمل الجنسية المصرية ويعمل بقناة الجزيرة القطرية الداعمة للإرهاب الموجه ضد مصر، والمحرضة على مؤسساتها، دأب عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، على إثارة الفتنة الداخلية للبلاد والتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها، وتعمد نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وزعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد، والتحريض على قيادات الدولة، تنفيذًا للأوامر والتعليمات الصادرة له من المخابرات القطرية مقابل مبالغ مالية يتلقاها بصفة منتظمة.

وأضاف في بلاغه، أن الهارب أحمد منصور مذيع الجزيرة ، يتعمد نشر فيديوهات مفبركة عن الوضع الداخلي للبلاد بغرض نشر الفوضى والاضطرابات وإثارة الفتنة ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية، مشيرًا إلى أن الهارب منصور يعد من القيادات الإخوانية الفاعلة التي تعمل على تقويض أركان الدولة المصرية والتحريض عليها والإساءة إليها وتشويه صورتها في المحافل الدولية، متابعًا أن الجرائم التى يرتكبها الهارب أحمد منصور والمقيم في قطر بصفة دائمة مؤثمة قانونًا بموجب نصوص المواد 171،172،176،188،86 من قانون العقوبات المصري والتي تصل عقوبتها للأشغال الشاقة المؤبدة.

تابع مواقعنا