الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة مستخلص جمركي بالإسكندرية بفيروس كورونا وعزل منزلي لـ”9″ موظفين مخالطين

القاهرة 24
محافظات
السبت 04/أبريل/2020 - 05:47 م

أعلنت إدارة الجمارك، قبل قليل، ظهور حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد لأحد المستخلصين، بالمركز المطور بالإسكندرية.

وأكد البيان الصادر عن إدارة الجمارك، أنه تم بالفعل اكتشاف حالة إيجابية لأحد المستخلصين وإصابته بفيروس الكورونا، ويتركز عمله بالمركز المطور بالإسكندرية.

وأضاف البيان الصادر عن المركز: “أنه تم اليوم تعقيم مبنى المركز المطور بالإسكندرية وحصر عدد 9 من الموظفين الذين تعاملوا مع الحالة، وإبلاغهم بعزل أنفسهم في منازلهم وعدم الذهاب للعمل لمدة 14 يومًا، وإبلاغ وزارة الصحة عن طريق الخط الساخن لإجراء التحاليل اللازمة والخضوع للحجر الصحي”.

كما سيتم استئناف العمل بالمركز المطور بالإسكندرية، صباح الغد وعقب تطهيره وتعقيمة بمعرفة وزارة الصحة ووحدة المطافئ بميناء الإسكندرية، مع الحرص على تنفيذ وتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ على سلامة الجميع.

ونفي رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي  عن إغلاق المركز الجمركي المطور بالميناء 14 يومًا، نتيجة اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأكد “الغندور”، فى تصريحات صحفية، عدم ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا بين الموظفين، مؤكدًا أن المبني يُجرى تعقيمه وتطويره وأنه من الطبيعي أن يتم إخلاء المبنى وقت التطهير والتعقيم خاصة وأنه يعمل علي مدار ال24 ساعة، مشيرًا إلي أن جميع الجهات المعنية في الميناء تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتداولت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بإغلاق المركز الجمركي المطور بميناء الإسكندرية، اليوم السبت، بعدما تم ظهور حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد لمستخلص والأخرى لموظف، فيما قامت هيئة الميناء بأعمال تعقيم وتطهير لمختلف المباني بأنحاء الميناء.

وتتخذ هيئة ميناء الإسكندرية إجراءات احترازية مشددة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يتم العمل بنظام النوبتجيات بما يتفق مع ما اتخذته الدولة من قرارات لمنع انتشار الفيروس بحيث يستمر العمل علي مدار الساعة لاستقبال وتسهيل أعمال التصدير والاستيراد للسلع والبضائع الاستراتيجية، كما يتم القيام بأعمال تعقيم وتطهير الأماكن العامة، والمخازن، والساحات والأرصفة، والمباني، والسفن والوحدات البحرية، والأسطح والبضائع، والمعدات، وسيارات ركوب العاملين، ومكاتبهم، ومعداتهم وذلك علي مدار الساعة لضمان عدم انتشار الأمراض والأوبئة أو مرورها عبر الميناء، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين.

تعرف على حقيقة غلق المركز الجمركي بميناء الإسكندرية بعد اكتشاف حالتي إصابة بكورونا

تابع مواقعنا