• بحث عن
  • الليلة بـ300 دولار وظروف معيشية صعبة.. 8 مصريين عالقين في الفلبين: عايزين نرجع

    شعبان بلال

    يعاني 8 مصريين عالقين في دولة الفلبين من الفشل في العودة إلى مصر بعد العديد من المحاولات مع الجهات المسئولة وعلى رأسها السفارة المصرية.

    وقال أحد المصريين العالقين في دولة الفلبين، إنه وآخرين يعيشون منذ أسبوعين في غرفة بأحد الفنادق بمبلغ قدره 300 دولار في الليلة الواحدة، موضحا أنهم يعانون مع الفندق الذي سمح لهم بالبقاء فيه بعد العديد من المحاولات وبشرط عدم الخروج منه.

    وشدد على أنهم فشلوا في العودة مع وجود حظر تجول كامل، مع قرار بمنع استقبال أي أجنبي في الفنادق أو إيجار أي شقق، لافتا إلى أنه وجد نفسه في الشارع قبل قبول الفندق بقاءه بشرط عدم الخروج من الغرفة.

    وأوضح المصري العالق بالفلبين، أنه بالتواصل مع السفارة المصرية أكدوا وجود حالتين مصابين بفيروس كورونا في السفارة وتم عزلهم في السفارة ولا يوجد أي تعاملات داخل السفارة سوى بالهاتف المحمول، مؤكدا أنه متواجد منذ أسبوعين ولا يوجد أي استجابة من أي جهة مسئولة.

    وأضاف أنه على الرغم من أنه لديه إقامة في دولة الإمارات العربية إلا أن السفارة الإماراتية في الفلبين رفضت أيضا ضمه في الطائرة التي ستجلي الجالية الإماراتية في الفلبين يوم 6 أبريل الجاري، مؤكدة أن الطائرة مخصصة فقط للجالية الإماراتية.

    “مفيش رحلات”.. مصريون عالقون بجزر المالديف يطالبون بالعودة .. ووزيرة الهجرة ترد (فيديو)

    وطالب المصريون العالقون في جزء المالديف بضرورة تحرك الجهات المسئولة في الدولة للعودة إلى مصر، خاصة بعد التسهيلات التي أعلن عنها الرئيس السيسي.

    وقال المهندس بهاء مرزوق، أحد المصريين العالقين في المالديف، إن السفارة المصرية هناك أبلغته بصدور  قرار من رئاسة مجلس الوزراء بوقف كل رحلات إعادة العالقين، موضحا عدم وجود أي رحلات إعادة في الوقت الحالي ولأجل غير مسمى.

    وشدد مرزوق لـ”القاهرة 24“، على أنه أرسل لوزيرة الهجرة التي أكدت أنها تحاول تسهيل إجراءات العودة للمصريين العالقين.

    التذكرة بـ1500 دولار وحجر صحي إجباري.. 101 مصري عالقون بالمالديف: عايزين نرجع

    وعبرت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ردا على استغاثة مرزوق، عن شعورها بموقفهم، مؤكدة  أنها حاولت وما زالت تحاول.

    وتابعت وزيرة الهجرة: “الموضوع ليس فقط وزارة الهجرة ولكن له أبعاد أخرى هي التي تحدد الإجراءات سواء وزارة طيران مدني فيما يخص الطائرة وخط السير والتصاريح، وأيضا وزارة الصحة فيما يخص إجراءات العزل، وتعليمات منظمة الصحة العالمية لحظر الانتقال أو السفر بخلاف تعليمات الدولة المستضيفة.

    وأشارت الوزيرة إلى أنها تتمتى تواصل العالقين مع السفارة المصرية وموافاتها بكل البيانات وطلب منكم يتضمن شرح الموقف الحالي، متابعة “كلنا ندعو الله أن تمر هذه الأزمة على خير وفي أفرب فرصة تعودوا إلى مصر”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق