• بحث عن
  • المريض صفر يتحدث.. كيف تسلل فيروس كورونا لمعهد الأورام وأصاب 14 من الأطباء والممرضين؟! (خاص)

    عبدالله أبو ضيف

    بين خبيثين، يجد نزلاء معهد الأورام من طاقم طبي وممرضين أنفسهم للمرة الثانية يحاصرهم الورم اللعين، وهذه المرة فيروس كورونا المستجد بعدما أعانتهم يد الرب من حريق الحادث الإرهابي في شهر أغسطس من العام الماضي 2019.

    وأعلن الدكتور حاتم أبو القاسم مدير معهد الأورام، إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا المستجد، مضيفاً لـ”القاهرة 24″، أن ممرض نقل المرض لزملاءه، وبعد عمل مسحة كاملة على المعهد، تأكدنا من إصابة 12ممرض و3 أطباء.

    “القاهرة 24″، توصل للمريض “س.م”، رقم صفر للحادث الأليم، والذي كذب رواية مدير معهد الأورام، مشيرا إلى أنه ضمن الطاقم الطبي للمعهد إلا أنه لم يدخله منذ الحادث الإرهابي في شهر أغسطس الماضي حيث انه يعمل بمستشفى السلام الدولي.

    غلق معهد الأورام 3 أيام بعد اكتشاف 15 إصابة بكورونا من الطاقم الطبي

    وأضاف الممرض “س.م” فى تصريحات خاصة للموقع، أن المستشفى كان بها حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، إلا أنه تأكد عدم أصابة أي شخص أخر داخلها، مؤكدا أنه لم ينقل العدوى من المستشفى وأنما من مصدرها مجهول، وشعر ببداية الأعراض يوم الأحد قبل الماضي.

    وأشار الممرض “س.م”، إلى أنه فور شعوره بالأعراض توجه لمستشفى المنيرة، وتم وضعه على اختبار النقاط، وأكدوا على ضرورة عرضه على الحميات لعمل تحليل pcr فيروس كورونا، وكان من المفترض ذهابه لحميات العباسية، إلا أنه قرر الذهاب لحميات حلوان خوفا من الازدحام الشديد، وفي نفس الفترة تعامل مع أحد زملائه من التمريض بمعهد الأورام والذي لم يذهب للمعهد وأنما عاد لبلدته وتأكد من إصابته وتم عزله هناك.

    تفاصيل نقل ممرض يعمل بمستشفى خارجية عدوي كورونا لـ14 من الأطقم الطبية بمعهد الأورام

    وأكد الممرض، أنه تأكد من الإصابة بالفيروس يوم الأربعاء الماضي، ليتم وضعه في مستشفى العزل في حلوان.

    فيما قال مصدر آخر في معهد الأورام، أن البداية الحقيقية كانت بشعور مشرفة تمريض بأعراض شديدة، للحصول على إجازة، إلا أنه رفض الطلب بسبب العمل، واستمرت في عملها دون توقف، إلا أنه تأكد من إصابتها في وقت لاحق بينما كان ذلك متأخرا فنقلت الفيروس لآخرين.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن عدد المصابين وصل لنحو 17 شخصاً، ويجري عمل مسحات لآخرين للتأكد من إصابتهم من عدمه بالفيروس، فيما أكد الدكتور حاتم أبو القاسم، أنه تقرر غلق المعهد لمدة ثلاثة أيام بداية من أول أمس الخميس وحى اليوم السبت، وذلك لتطهيره بعد اكتشاف اصابات بداخله.

    معهد الأورام: إجراء تحاليل لجميع العاملين بالمستشفى بعد اكتشاف 15 إصابة بكورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق