• بحث عن
  • تفاصيل نقل ممرض يعمل بمستشفى خارجية عدوي كورونا لـ14 من الأطقم الطبية بمعهد الأورام

    علق الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، على إعلان إصابة عدد من الطاقم الطبي بفيروس كورونا مساء أمس الجمعة، موضحاً أنه منذ أسبوع ظهر أعراض المرض على ممرض يعمل في المعهد، وبفحصه طبياً تبين إصابته بفيروس كورونا.

    وأضاف حاتم أبو القاسم، في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، أنه تم عزل المصاب بفيروس كورونا، والمخالطين له لم تظهر عليهم أي أعراض للإصابة بالمرض، مشيراً إلى أن عدد المخالطين للممرض المصاب وعددهم 5 أشخاص، وتبين فيما بعد أن من بينهم شخصين أصيبا بالفيروس.

    مدير معهد الأورام لـ”القاهرة 24″: إصابة 3 أطباء و12 من التمريض بفيروس كورونا

    وعن إصابة الممرض بالفيروس، أكد حاتم أبو القاسم، أن الممرض يعمل في أحد المستشفيات الخارجية، وتبين أن الفيروس انتقل إليه عن طريق مخالطته لأحد الأشخاص المصابين بها، والإصابة لم تنقل إليه خلال وجوده بالمعهد.

    وأكمل حاتم أبو القاسم، يوم الأحد الماضي ظهر على مشرفة تمريض أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وبفحصها طبياً تبين أن حاملة للفيروس، وبعد ذلك تم إجراء الكشف الطبي على الطاقم الطبي وهم حوالي 40 شخص، تبين إصابة 9 منهم الفيروس.

    معهد الأورام: إجراء تحاليل لجميع العاملين بالمستشفى بعد اكتشاف 15 إصابة بكورونا

    وأكد حاتم أبو القاسم، أن الفيروس ظهر على 3 أطباء و12 من التمريض ، وهناك خطة عمل جديدة للمرحلة القادمة بسبب عدم إمكانية غلق أبواب المعهد، وإجراء الغلق مؤقت بسبب عملية التطهير والتعقيم، مشيراً إلى أنه تم وقف العمل على استقبال المرضي وسنجري مسحاً كاملاً على جميع العاملين وهم حوالي 600 ممرض و750 طبيب.

    وفاة مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفى النجيلة إثر أزمة قلبية.. وأسرتها ترفض استلام الجثمان

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق