• بحث عن
  • حسام عبد الغفار: تعقيم معهد الأورام وعودته للعمل خلال الـ24 ساعة المقبلة

    قال الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن المصابين في معهد الأورام أصيبوا أثناء تأدية عملهم، وهذه هي ضريبة خدمتهم وتواجدهم في خط الدفاع الأول ضد كورونا.

    وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه سيتم خلال الـ24 ساعة المقبلة عودة المعهد للعمل بكامل قوته واستقبال الحالات كما هو معتاد.

    ولفت الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إلى أنه تم تعقيم معهد الأورام والمستشفيات الجامعية وكذلك أطقم العاملين فيها.

    جامعة القاهرة تفتح تحقيقاً داخل معهد الأورام بعد اكتشاف إصابة 17 من الطاقم الطبي بكورونا

    وفي وقت سابق، قررت جامعة القاهرة، فتح تحقيق حول إصابة 17 شخصا من الأطباء والتمريض بالمعهد القومي للاورام بفيروس كورونا المستجد، للوقوف على أسباب التقصير إن وجدت، ومعاقبة المتسببين والاطلاع علي كافة التفاصيل حول الأزمة.

    وقال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، إن الجامعة، قررت تعيين فريقين جديدين لمكافحة العدوي والجودة بالمعهد، لتولي إدارة الملف خلال المرحلة المقبلة في ضوء المتابعة مع اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة لمراجعة كافة البروتوكولات الطبية المعمول بها في مجالات مكافحة العدوي وضمان السلامة للأطقم الطبية والعاملين والمترددين من المرضي.

    غلق معهد الأورام 3 أيام بعد اكتشاف 15 إصابة بكورونا من الطاقم الطبي

    وأوضح الدكتور علم الدين، أن المعهد تعامل مع الأزمة من بدايتها حيث تم إبلاغ المعامل المركزية لوزارة الصحة لإجراء التحاليل للحالات المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عزل الحالات التي ثبت إصابتها والمخالطين لها فور التأكد من الإصابة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق