• بحث عن
  • شركة اليايات ومهمات النقل ترفض تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن كورونا.. وتعاقب العاملين (مستند)

    رفضت شركة صناعة اليايات ومهمات وسائل النقل التابعة للشركة القابضه للصناعات الكيماوية، تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإعطاء إجازات وتناوب لموظفيها والعاملين عليهم القرار، حيث لا تزال الشركة تعمل بنفس طاقتها الكاملة دون تطبيق الاجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا الجديد.

    وتقدم موظفون بالشركة بعدة شكاوى لتطبيق القرارت  التي أصدرتها الحكومة المصرية، خاصة بعد تعنت إدارة الشركة الحكومية في تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاصة باستثناء المصابين بالأمراض المزمنة.

    وتقدم عاملون مصابون بمرض السكر بمذكرة للحصول على إجازة من إجازتهم السنوية بعيدا عن قرارات مجلس الوزرا، إلا أنه تم حفظ المذكرة والتطاول عليهم من قبل رئيس القطاع المالي بالشركة.

    مجزرة عمالية.. الشركة العربية للتنمية “أركو” تسرح العمالة لديها دون صرف مستحقاتهم

    وكشف أحمد سمير عضو اللجنة النقابية بالشركة، إن الشركة رفضت تطبيق قرارات مجلس الوزراء وتطاول المسئولين فيها على أحد العاملين بعد طلب إجازة كونه مصاب بالسكر، موضحا أنه تعرض شخصيا للخصم بسبب مطالبته تطبيق قرارات مجلس الوزراء.

    وأوضح لـ”القاهرة 24″، أنه تقدم بعدة مذكرات رفض مكتب رئيس مجلس الإدارة استلامها، موضحا أنه تم تحويله للتحقيق بسبب ذلك لكنه رفض الامتثال لذلك القرار حتى يتم إخطار النقابة العامة.

    شركة الزامل للحديد ترفض تطبيق قرار الحكومة بخصوص التناوب والإجازات لمواجهة فيروس كورونا

    وفي وقت سابق، استغاث 350 موظف بالشركة السعودية “سيرا للسياحة” من تعرضهم للفصل التعسفي من قبل إدارة الشركة، بسبب عدم وجود عمل لتوقف حركة الطيران في معظم الدول بسبب فيروس كورونا المستجد.

    وقال عمر محمد، أحد الموظفين المفصولين لـ”القاهرة 24″، إنه يعمل منذ 4 سنوات بالشركة، وتم إبلاغه بفصله عن العمل هو و 350 موظف آخرين يعملون منذ سنوات بالشركة بطريقة عشوائية، ضمن ما يقرب من 2000 موظف طاقة الشركة.

    وأشار إلى أن الشركة، وعدت الموظفين بمنحهم إجازات بدون مرتب بالتناوب بين الموظفين، لكنه اكتشف سحب كل العمليات التي يمكن أن يقوم بها في الشركة منه، ثم إبلاغه بالفصل بعد اتصاله بمديره المباشر في العمل الذي أكد له فصل 350 موظف من ضمن هو ومديره.

    وأكد الموظف، أنه تم دعوته هو وآخرين إلى مقر الشركة بجامعة الدول العربية، للتوقيع على استقالة مقابل شهر مكافأة، لافتا إلى أن رفض التوقيع على الاستقالة يعني عدم الحصول على الشهر المكافأة، وضياع مستحقاته طوال تلك الفترة.

    شركة تُجبر موظفيها على التبرع بجزء من راتبهم بسبب كورونا (مستند)

    وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعليق حركة الطيران بكافة المطارات المصرية، بدءا من ظهر الخميس وحتى نهاية مارس، وذلك في إطار متابعة تداعيات أزمة فيروس كورونا العالمية وامتدادًا لكافة للخطوات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة ومنها تعليق الدراسة.

    وقال مدبولي، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن المرحلة الحالية تتطلب أخذ عدد آخر من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء ومجموعة القرارات اتخذت بعد دراسة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق