• بحث عن
  • كامل الوزير يتفقد المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق (صور)

    كتب صديق العيسوي

    أجرى الفريق كامل الوزير وزير النقل، جولة تفقدية اليوم لمتابعة أعمال تنفيذ محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، “النزهة/ هشام بركات/ قباء/ عمر بن الخطاب/ الهايكستب/ عدلي منصور”، وأعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائى “السلام/ العاصمة الإدارية/ العاشر من رمضان”.

    وبدأت الجولة بتفقد أعمال تنفيذ محطة مترو النزهة، ثم استقل قاطرة اختبار على السكة ليتفقد باقى محطات المرحلة والوقوف على معدلات التنفيذ لكل محطة، وتفقد وزير النقل أعمال تنفيذ ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدانا وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

    كامل الوزير: تخصيص 141 مليار لتطوير السكة الحديد والجرارات الجديدة ستساهم في دعم الحركة

    ووجّه الوزير بضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من المحطات، وإنهاء اختبارات أنظمة التشغيل والتحكم الخاص بها، وكذلك استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، من حيث التعقيم والتطهير المستمر لمواقع العمل والكشف على كافة العمال والمهندسين في مختلف المواقع صباحًا، وبعد انتهاء مدة العمل اليومي بالكاشف الحراري واستخدام العمال والمهندسين للمطهرات بشكل مستمر مع تقديم الرعاية الطبية الفائقة لهم.

    وأشار كامل الوزير، إلى أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية المهمة لتحقيق السيولة المرورية بما يحقق سهولة تنقل الأفراد، خاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لتطوير وتعظيم وتنظيم النقل الجماعى.

    كامل الوزير: “الشعب اللى بنى الأهرامات لن تهزمه محنة كورونا”

    كما عقد الوزير اجتماعًا موسعًا في محطة عدلى منصور التبادلية مع الشركات المنفذة لمشروع القطار الكهربائى، الذي وجهت القيادة السياسية بالانتهاء منه خلال 24 شهرًا، وتم استعراض معدلات التنفيذ حيث وصلت معدلات إنجاز الأعمال المدنية بمحطات القطار الكهربائى إلى 23.4% ، كما تم الانتهاء مما يقرب من 27 % من أعمال الكبارى بالمشروع و 63% من أعمال الأنفاق، و13.9% من أعمال جسور السكة وحوالى 11.3% من أعمال إنشاء ورشة الصيانة للقطار الكهربائى.

    ثم تابع أعمال تنفيذ محطات وجسر المشروع حتى محطة العاصمة الإدارية، وأشاد خلال الجولة بالاستمرار في تنفيذ المشروعات القومية بالتزامن مع تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة في مواقع العمل المختلفة للوقاية من فيروس كورونا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق