الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأطباء تطالب الصحة بتوجيه مدير الشيخ زايد وجميع المستشفيات بتقليل طاقة العمل بالعيادات الخارجية

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 04/أبريل/2020 - 12:13 م

أرسلت نقابة الأطباء مخاطبات للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بضرورة تقليص العمل بالعيادات الخارجية وكذلك التدخلات الطبية غير العاجلة، وذلك لتقليل الإزدحام للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا في مستشفى الشيخ زايد.

وقالت النقابة في بيان: “فى الوقت الذى يتحتم فيه تشديد الاجراءات الإحترازية من تخفيف الزحام وتطبيق التباعد الاجتماعى خاصة فى المستشفيات، وصدر قرار رسمى من الوزارة بإيقاف العمل فى العيادات الخارجية بجميع المستشفيات التابعة للوزارة، إلا أن مدير مستشفى الشيخ زايد آل نهيان، أصدر قرار بعودة العمل بالعيادات بكامل طاقتها، مما يؤدى لخطر تفشى الوباء، لذا ارسلت نقابة الاطباء الى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، تطالبها بتفسير والتحقيق فى الامر.

المريض صفر يتحدث.. كيف تسلل فيروس كورونا لمعهد الأورام وأصاب 14 من الأطباء والممرضين؟! (خاص)

غلق معهد الأورام 3 أيام بعد اكتشاف 15 إصابة بكورونا من الطاقم الطبي

بالإشارة لتعرض المواطنين للعدوى بفيروس كورونا، وما يستلزم ذلك من ضرورة اتخاذ إجراءات التباعد وتخفيف الزحام. وبالإشارة للقرار الصادر من رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة (بناء على تعليمات وزيرة الصحة)، بإيقاف العمل بالعيادات الخارجية بجميع المستشفيات التابعة للوزارة ونقل العمل بالعيادات الرئيسية للمراكز الصحية القريبة، اعتبارا من تاريخ 29-3-2020.

وبالإشارة للقرار الصادر من مدير مستشفى الشيخ زايد آل نهيان (بناء على تعليمات وزيرة الصحة)، بعودة العمل بالعيادات الخارجية بكامل طاقتها اعتبارا من تاريخ 29-3-2020، مما يؤدي لعودة التزاحم وخطر تفشي العدوى بفيروس كورونا.

تفاصيل نقل ممرض يعمل بمستشفى خارجية عدوي كورونا لـ14 من الأطقم الطبية بمعهد الأورام

تابع مواقعنا