السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيرنلي يقترب من إعلان إفلاسه بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
رياضة
السبت 04/أبريل/2020 - 09:19 م

أصدر نادي بيرنلي الإنجليزي بيانا عبر موقعه الرسمي، شرح من خلاله خطورة الموقف الذي يتعرض إليه في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.

 

وخلال البيان أوضح النادي أنه بصدد خسارة 45 مليون جنيه إسترليني أخري في حال إلغاء الموسم المحلي من بطولة الدوري الإنجليزي بسبب رسوم البث إلى جانب عدة أمور أخري.

 

 

وتابع مايك جارليك رئيس مجلس إدارة النادي الإنجليزي “هذا الموقف نواجهه نحن وأندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز غير مسبوق تماما ولم نتخيله بأي صورة حتى قبل أسابيع قليلة فقط”.

 

واستكمل “الأمر لم يعد يتعلق فقط بالنادي فقط أو أي فريق أخر بصفة فردية بل الأمر يتعلق بجميع الدوائر المرتبطة بكرة القدم بداية من البريميرليج إلى ما دون ذلك إلى جانب كافة الأعمال والكيانات التي تعتمد على هذه الدوائر”.

 

وفي تصريحات أخري لرئيس النادي الإنجليزي “الحقيقة هي أن بيرنلي إذا لم يتم استكمال الموسم وإذا لم يكن هناك تاريخا واضحا لبدء الموسم القادم فإننا كنادي سنعلن إفلاسنا في أغسطس المقبل وهذا واقع لا يمكن أن أتحدث عن أندية أخرى”.

 

وواصل ” لذلك نحن في غاية التصميم على إنهاء الموسم عندما تصبح الظروف آمنة، إتمام الموسم هو الهدف الوحيد الواقعي لكل أندية البريميرليج”.

 

وأوضح النادي الإنجليزي يكشف عن كل هذه الأرقام تطبيقا لمبدأ الشفافية مع العاملين والجماهير إلى جانب حاملي الأسهم”.

 

وتناقش رابطة الدوري الإنجليزي مع اتحاد اللاعبين المحترفين قرار تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 30٪ من خلال عدة اجتماعات.

تابع مواقعنا