الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجهيز كفر الزيات العام كمستشفى عزل.. 20 طبيباً و100 ممرض في خط مواجهة كورونا

القاهرة 24
محافظات
السبت 04/أبريل/2020 - 02:10 م

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن تجهيز مستشفى كفر الزيات العام، واستخدامه مستشفى “عزل”، واستقبال المصابين من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

من جانبه قال الدكتور أيمن الملاح، مدير مستشفى كفر الزيات العام، إن المستشفى رفع حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن المستشفى يوجد به 13 جهازا تنفسيا، بالمونيتور، قابلين للزيادة في الحالات القصوى.

خلال 48 ساعة.. تجهيز مستشفى قفط التعليمي لاستقبال حالات كورونا

وأضاف “الملاح” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه جرى تجهيز المستشفى بـ 20 طبيب معظمهم من وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، و100 ممرض وبطاقة سريرية 30 سرير عناية مركزة و140 سرير دخل، مشيرًا إلى أنه جاري إخلاء المستشفى من قسم الغسيل الكلوي والطوارئ والوحدات الصحية.

وأشار مدير  مستشفى كفر الزيات، إلى تخصيص أماكن بديلة وتوزيع الخدمات الصحية والعلاجية الخاصة بمستشفى كفر الزيات العام، لافتًا أن توزيع الخدمات امتد لقرى المركز.

تجهيز مبنى منفصل بمستشفى سوهاج الجامعي لعزل حالات الإصابة بكورونا

وكشف “الملاح”، أن مستشفى كفر الزيات العام، ينطبق عليه شروط العزل الصحي للمستشفيات لمواجهة فيروس كورونا، حيث أن في كل غرفة من غرف المستشفى بها دورة مياه، وهو ما يساعد في إجراءات العزل وعدم الاختلاط.

وأكد أن الفرق الطبية التي تتواجد في المستشفى، سينطبق عليهم العزل داخل المستشفى وعدم المغادرة لمدة 14 يومًا.

مطالبات بعزل المستشفى الجامعي 14 يومًا.. وجامعة سوهاج ترد

تابع مواقعنا