الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلينا سند لبعض.. وزيرة الهجرة تثمن دعم المصريين للعالقين

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 04/أبريل/2020 - 12:14 م

ثمنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدور البارز الذي يقوم به المصريون بالخارج لدعم أشقائهم من المصريين العالقين، ضمن مبادرة “خلينا سند لبعض”، مؤكدة أن المعدن المصري الأصيل تظهر قوته وصلابته في المحن والشدائد.

وفي السياق ذاته، توجهت وزيرة الهجرة بالشكر للمهندس محمد شلبي، رئيس مجلس إدارة شركة صفوة للتطوير العمراني، لدوره الكبير في مساعدة المصريين العالقين في دول إيطاليا وفرنسا والنمسا وأسبانيا، وتلبية احتياجاتهم المختلفة وتوفير كمامات وأدوات تعقيم، وكذا مساعدة كبار السن منهم وغير القادرين على مغادرة المنزل، في قضاء متطلباتهم اليومية، وإرسال إعانات للحالات المُلحة.

يأتي ذلك في إطار مبادرات المصريين بالخارج للمشاركة المجتمعية؛ حيث تلقت وزارة الهجرة عدة مبادرات لمساعدة المصريين العالقين في دول مختلفة إثر الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

كما يمكن للمصريين في دول: إيطاليا وفرنسا والنمسا وأسبانيا، التواصل مع السيد/ هاني فوزي مدير فروع الشركة لتلقي طلباتهم على رقم: 33698968387 00 عبر تطبيق “واتس آب”.

وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في دعم جهود الدولة خلال مواجهة كورونا

وفي وقت سابق، قدمت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية؛ لمساعدتهم وقيام المجلس من خلال فرعه بمحافظة الغربية في توزيع الدعم الذي تقدمه السفيرة نبيلة مكرم لعدد ٥٠ من الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة، والتى تعد من المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم قد أعلنت عن مشاركتها في حملات دعم الأسر الأكثر احتياجا، وقبولها لمبادرة الإعلامى والمحامى الدولى، دكتور خالد أبو بكر، برعاية خمسين أسرة من المحافطات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، وهى محافظتي الفيوم والغربية بواقع 50 أسرة بكل محافظة، وذلك اتصالا بالمبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية “مراكب النجاة”.

وجاءت مشاركة السفيرة نبيلة مكرم الشخصية في دعم الاسر الأكثر احتياجا، لتكون مثالا يقتدى به غيرها في مساعدة الأسر المتضررة من تبعات وإجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

بسبب فيروس كورونا.. وزارة الهجرة توجه رسالة إلى أطباء مصر عبر الأهرامات (صور)

تابع مواقعنا