الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسالة هامة من وزير التعليم لطلاب الأول الثانوي قبل انطلاق الامتحان التجريبي بساعات (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/أبريل/2020 - 11:13 ص

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير الترية والتعليم الفني، على مشاركة طلاب لصف الأول الثانوي، فيديو توضيحي قبل بداية الامتحانات التجريبية بساعات، معلقًا عليه بقوله: “فيديو هام لتوضيح بعض الامور الخاصة بتجربة الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي”.

وقال شوقي رسالته المصورة للطلاب، “علينا أن نتذكر أن هذه تجربة الامتحان التجريبي المقرر انعقاده غدًا 5 أبريل، تتم لكي نكتشف أي مشكلات ونعمل على حلها وعلينا ألا نقلق منها، فهدف التجربة التحضير لامتحان مايو القادم.

وأكد وزير التعليم، أنه لا توجد درجات في الامتحان المقرر عقده بداية من غدا، متابعًا: “أي طالب يتعثر في الوصول إلى الشبكة بسبب فني ميقلقش خالص وسوف نحل تلك المشكلة في نفس الوقت أو بعد ذلك ولكن المهم أن نعلم تلك المشكلة، ولا ننزعج وسوف نعلم الشبكات تعمل بشكل جيد في أي مكان ولا تعمل بشكل جيد في أي “مكان.

وأشار طارق شوقي، إلى أن امتحانات إبريل المقرر لها غدًا هي تجربة للامتحان الأهم في مايو المقبل، والهدف حل المشاكل التي ستواجه الطلاب للعمل على حلها قبل مايو، مابعًا: “لو بعد انتهاء الامتحان بشكل نهائي جاء له (إيرور) مثلا أن التابلت مش عارف يبعت النتيجة للسحابة، برضوا لا تقلق لأن الإجابات كلها مسجلة على الجهاز وبمجرد اتصال الجهاز مع الشبكة حتى بعد انتهاء الامتحان، هيتم إرسال الإجابة تلقائي للسستم فلا داعي للقلق من تلك النقطة نهائيًا”.

ولفت الدكتور طارق شوقي إلى أنه في حالة حدوث أي مشكلة تواجه الطالب أثناء أداء الامتحان خلاف ما ذكر سابقا هناك رقم خصصته الوزارة لإبلاغنا بما حدث من خلاله ونقوم بحل تلك المشكلة، وفي نهاية كل ذلك نقوم بالتجربة مع بعضنا البعض من غير قلق أو شد أعصاب وسوف نقوم بالتجربة سويا مع بعض في هذا الامتحانات ويمر على خير وبالتوفيق لكم جميعا.

وزير التعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لن تتأثر بحظر التجوال (فيديو)

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ستعقد في الوقت المحدد لها دون أي تأجيل، مشيرًا إلى انها لن تتأثر بالحظر التي تشهده البلاد.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن اختبارات إبريل للصف الأول ثانوى الإلكترونية فرصة للتجريب وتعريف الطلاب بالنظام الجديد، موضحا أن الوزارة وضعت إرشادات تفصيلية للطلاب عبر حساب الوزارة على فيسبوك.

وتابع وزير التعليم، “نحن نعمل فى ظروف صعبة جدًا، ولازم نستحمل مع بعض، واعذرونا”، مضيفًا أن هناك فرق كبيرة جدًا تعمل على المشروعات البحثية لوضع عناصر المشاريع حتى 3 أعدادى.

وأشار طارق شوقي، إلى أن الوزارة تضع عناصر المشاريع البحثية للطلاب فى الوقت الحالى، موضحًا أن هذا يأتي بالتزامن مع إعداد منصة للمعلمين من أجل الفصول الافتراضية في زمن قياسى.

ومن المقرر أن يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي مايو 2020، على التابلت ومن المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 بداية تعليق الدراسة، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

 التعليم تعتمد جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي (صور)

تابع مواقعنا