الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرد مئات القطط في الشوارع بسبب مخاوف أصحابها من فيروس كورونا (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 04/أبريل/2020 - 03:42 م

كشف حقوقيون في مجال الرفق بالحيوان، تفاصيل حملات موسعة للتخلص من القطط وكلاب المنازل بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقالت مارجو  عبد الله، أحد العاملين في مجال حقوق حيوان، إنها جمعت ما يقرب من 18 قطة من نوع شيرازي من الشوارع، منهم 8  قطط شيرازي من نادي الجزيرة قبل إغلاقه، و4 قطط من حديقة المسلة، و4 آخرين من حديقة الأسماك.

وشددت على أن هناك مئات القطط الملقاة في الشوارع منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، موضحة أن منظمة العالمية والكثير من الجهات البحثية أكدت عدم إصابة الحيوانات الأليفة أو تسببها في نقل العدوى بفيروس كورونا.

وأكدت أن القطط بعد جمعهم من الشوارع ووضعهم في شلتر للقطط تملكه، رفضوا تناول الطعام بسبب بعدهم عن أصحابهم، محملة المسئولية كاملة لأصحاب الحيوانات الأليفة الذين تخلوا عن قططهم وكلابهم دون سبب.

واستقبلت منظمات حقوقية تعمل في مجال الرفق بالحيوان المئات من كلاب المنازل بعد تهديدات من إصحابها برميها في الشوارع خوفا من تسببها في نقل “كوفيد-19”.

وفي وقت سابق، أكدت حنان دعبس مديرة مؤسسة حماية الحيوان في مصر، أن المؤسسة استقبلت أكثر من 45 حالة كلاب منازل يصل سعر بعضها إلى 25 ألف جنيها تخلى عنها أصحابها بسبب خوفهم من نقلها لفيروس كورونا المستجد، مشددة على أن هناك العشرات من كلاب المنازل تم تسريبها في الشوارع بعد الأزمة.

وأضافت  لـ “القاهرة 24″، أن مؤسسات حماية الحيوان استقبلت آلاف الحالات بعد تهديدات من أصحاب الكلاب برميها في الشوارع، موضحة أنها ليس كلاب شوارع أو ضالة لكنها كلاب مرتفعة السعر ومن أنواع أجنبية بخلاف آلاف القطط.

وأوضحت حنان دعبس أن منظمة الصحة العالمية هي مصدر المعلومات وأكدت أن الحيوانات الأليفة لا تصاب بالفيروس لكن لم يلتفت أصحابهم إلى هذه المعلومات، مناشدة أصحاب الكلاب والقطط بعد التخلي عنهم دون ذنب.

وأكدت أنها استقبالات حالات مأوساوية لكلاب باهظة الثمن، من هذه الحالات 3 كلاب “جرو” مقطعين بالسكينة، وآخر مرمي من أعلى السطح، وغيرها من الحالات.

تابع مواقعنا